رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"أوقفوا إطلاق النار بغزة".. شرطة أمريكا تلقي القبض على متظاهرين يهود

نشر
مظاهرات في أمريكا
مظاهرات في أمريكا

ألقت الشرطة الأمريكية، صباح اليوم الثلاثاء، القبض على متظاهرين يهود لمطالبتهم بوقف العدوان الإسرائيلي والقصف المستمر على المدنيين وقتل الأطفال الأبرياء في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل منذ قليل.

مظاهرات في أمريكا لوقف العدوان على غزة

ورفع اليهود المتظاهرين في أمريكا، شعارات "أوقفوا إطلاق النار الآن على قطاع غزة"، وذلك لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ويجز يشارك في  في مظاهرات لمسانده الشعب الفلسطيني فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية

شارك المطرب المصري الصاعد ويجز في مظاهرات لمسانده الشعب الفلسطيني، فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في أمريكا، ونشر ويجز صور و فيديوهات عبر حسابه على إنستجرام من المظاهرات و ظهر وهو يرتدى الوشاح الفلسطيني على رأسه و يحمل العلم و يتجول به.

 

واختتم ويجز، جولته الغنائية في الولايات المتحدة الأمريكية، في لوس أنجلوس يوم 6 نوفمبر الجارى، وذلك بعد إحيائه حفله الأول في تورنتو، والثانى في مونتريال، وحفله الثالث نيويورك، وحفله الرابع في واشنطن، والخامس في فلوريدا، والسادس في هيوستن.

وكان المطرب ويجز، أعلن عن جولته الغنائية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، والتبرع بجزء من أرباح الجولة لدعم فلسطين، حيث علق على حسابه الشخصى بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" قائلاً: "بينما تنفطر قلوبنا على أخواننا في غزة والعنف المستمر".

وتابع ويجز: "نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية، ولقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات".

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.