رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء الكويتي يستنكر استئناف الجيش الإسرائيلي قصفه لغزة

نشر
الأمصار

أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاستئناف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، مجددًا دعوة دولة الكويت المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته ودعم كل الجهود الرامية لوقف هذا العدوان الذي أزهق ومازال آلاف الأرواح البريئة.

وشدد مجلس الوزراء الكويتي - خلال اجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح رئيس الوزراء الكويتي - على أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته واستخفافه بالقانون الدولي لابد أن يقابله آلية رادعة يتم من خلالها محاسبة مرتكبي جرائم الحرب، مؤكدًا أن استمرار ذلك النهج من شأنه تقويض عملية السلام وحل الدولتين.

وطالب مجلس الوزراء المجتمع الدولي بضرورة إيصال المزيد من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة واستمرار كافة الجهود لوقف هذه الحرب العبثية بشكل مستدام تمهيدًا للتوصل إلى حل شامل وعادل للأشقاء الفلسطينيين يضمن إقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

الكويتية للإغاثة: تجهيز 77 شاحنة محملة بـ1000 طن مساعدات لغزة

أعلن نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني، اليوم الإثنين، تسيير قافلة مساعدات إغاثية عاجلة قريباً إلى قطاع غزة تضم 77 شاحنة محملة بنحو 1000 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

وقال الثويني: “إن العمل يجري لتجهيز المساعدات في الحاويات والمغلفات وهي عبارة عن 1000 طن من السلال الغذائية والطحين وعبوات المياه المعدنية والأدوية والمستلزمات الطبية”.

وأضاف أن حملة تجهيز القافلة تأتي تنفيذاً لاتفاق أبرمته الجمعية الكويتية للاغاثة مع جمعية (دار الأورمان) المصرية الشهر الماضي بقيمة نصف مليون دولار من أجل تقديم مساعدات إغاثية عاجلة لأهل غزة. 

وأوضح الثويني أن فريقاً ميدانياً من الكويتية للإغاثة، قام بزيارة تفقدية لمستودعات جمعية دار الأورمان المصرية بالقاهرة لمتابعة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لتسيير الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية إلى قطاع غزة. 

وأشار إلى أن الاتفاق المبرم بين الجمعيتين يأتي في إطار الحملة الشعبية في الكويت لدعم الوضع الإنساني لأهل فلسطين (فزعة لفلسطين) و بدعم مالي مقدم من خمس مؤسسات حكومية وأهلية وخيرية كويتية هي بيت الزكاة الكويتي وشركة ماي فاتورة والهيئة العامة لشئون القصر والأمانة العامة للأوقاف و جمعية العون المباشر. 

كما أعرب الثويني عن الأمل في إتمام عملية تجهيز قافلة المساعدات بالسرعة الممكنة وتسييرها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري تمهيداً لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني بالتعاون مع الجانب المصري. 

وانطلقت حملة فزعة لفلسطين منذ الأيام الأولى لعدوان قوات الاحتلال الاسرائيلية على قطاع غزة في السابع من اكتوبر الماضي. واشتركت في الحملة 27 جمعية خيرية وجهة حكومية ومؤسسة مانحة كويتية وسط تفاعل شعبي كبير من أجل توفير الدعم الإنساني والاحتياجات العاجلة و التخفيف من معاناة الأشقاء في قطاع غزة.