رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تسجل أول حالة إصابة بـ بكتيريا الميكوبلازما الرئوية

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا، تسجيل أول حالات الالتهاب الرئوي لدى الأطفال الناجم عن بكتيريا الميكوبلازما الرئوية، وذلك بعد تسجيل حالات مماثلة في عدة دول أوروبية والولايات المتحدة.

وقال المعهد العالي للصحة في إيطاليا في بيان: “في الوقت الحالي، تم الإبلاغ عن حالتين من الميكوبلازما الرئوية في الأطفال الذين تم نقلهم إلى المستشفى في بيروجيا مع أعراض تنفسية”.

وأضاف البيان: “الحالات في حالة تحسن، لكن السلطات الصحية تراقب الوضع عن كثب”.

وفي وقت سابق، أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، بأن الصين والدنمارك وفرنسا وهولندا عن زيادة في حالات الالتهاب الرئوي لدى الأطفال بسبب بكتيريا الميكوبلازما الرئوية “المفطورة الرئوية” التي تؤدي إلى التهاب الجهاز التنفسي.

أوضحت شبكة “سي إن إن”، أنه تم أيضًا تسجيل ارتفاع في معدلات الإصابة في إحدى مقاطعات ولاية أوهايو الأمريكية.

إيطاليا: نمول صندوقًا بـ4 مليارات يورو لمواجهة التغيرات المناخية في إفريقيا

قالت رئيسة وزراء إيطاليا، جيورجيا ميلوني: نمول صندوقا بـ4 مليارات يورو لقارة أفريقيا من أجل مواجهة التغيرات المناخية.

اليوم الثاني لمؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ COP28

جاء ذلك على هامش إنطلاق مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، الخميس، في مدينة إكسبو دبي فعاليات النسخة الثامنة والعشرين، والذي يستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

كانت قد أعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، أمس، أن بلادها ستقدم 100 مليون يورو (108.91 مليون دولار) لصندوق جديد لمساعدة الدول الفقيرة على مواجهة “ الخسائر والأضرار” الناجمة عن تغير المناخ، مضيفة أنها ستستثمر في هذا الصندوق. 70% من صندوق المناخ الذي تبلغ قيمته 4.2 مليار يورو في أفريقيا.

وأكدت رئيسة الوزراء الإيطالية، أن الأمن الغذائي العالمي كان من بين أولويات سياستها الخارجية وإن روما تريد مساعدة أفريقيا على تطوير نظام فعال لإنتاج الغذاء.

وقالت "ضمان محاصيل مقاومة للأمراض وقادرة على التكيف مع تغير المناخ، ولكن أيضا ابتكار تقنيات زراعية أكثر حداثة وابتكارا... هذا هو ما نعمل عليه".

وسجل COP28، أكبر حدث مناخي على مستوى العالم تستضيفه الإمارات، عددا قياسيا لطلبات الحضور في المنطقتين الزرقاء والخضراء تصل إلى 500 ألف مشارك بواقع أكثر من 97 ألف مشارك في المنطقة الزرقاء و400 ألف في المنطقة الخضراء، بمن فيهم وزراء وممثلون من المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والشعوب الأصلية والشباب، للإسهام في إعادة صياغة العمل المناخي العالمي، فيما يحضر الحدث أكثر من 180 من رؤساء دول وحكومات من حول العالم.