رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكشف عن عقوبة إيقاف علي البليهي بعد واقعة ديربي الرياض

نشر
الأمصار

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارها بشأن عقوبة علي البليهي مدافع فريق الهلال بعد طرده أمام النصر في موقعة ديربي الرياض.

وكان علي البليهي قد حصل على البطاقة الحمراء المباشرة خلال مواجهة النصر ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2024.

 

وجاء طرد البليهي من اللقاء بسبب احتفاله المثير للجدل أمام جماهير النصر وذلك بعدما سجل الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثالث للزعيم في شباك الحارس نواف العقيدي في الدقائق الأخيرة باللقاء.

 

ووفقًا لصحيفة”الرياضية السعودية” ، فإن لجنة الانضباط سوف تكتفي بإيقاف مدافع الهلال علي البليهي لمدة مباراة واحدة ليغيب أمام الطائي في الجولة السادسة عشر من مسابقة دوري روشن.

 

وبالتالي سيتجه خورخي جيسوس مدرب الفريق لتجهيز بديل البليهي للدفع به أساسيًا أمام الطائي لمجاورة السنغالي كاليدو كوليبالي في الخط الدفاعي للفريق، على أن يعود بعدها البليهي للمشاركة أمام فريق الوحدة بالجولة السابعة عشر.

 

ونجح الهلال في الفوز على النصر بثلاثة أهداف دون رد في ديربي الرياض على ستاد الملك فهد الدولي، سجل أهداف الزعيم سافيتش لاعب الوسط فيما سجل مواطنه الصربي ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني والثالث.

 

ما هو ترتيب الهلال في الدوري السعودي

يحتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 41 نقطة بعد الديربي، فيما يتواجد النصر في المركز الثاني برصيد 34 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 30 نقطة ويحل الاتحاد رابعًا برصيد 28 نقطة.

الهلال يغرد في الصدارة بثلاثية قاسية أمام النصر بالدوري السعودي

انتزع الهلال فوزًا ثمينًا من غريمه النصر بنتيجة 3-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة على ستاد مدينة الملك فهد الرياضية في قمة الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين.

سجل ثلاثية الهلال سيرجي سافيتش، وألكسندر ميتروفيتش في الدقائق 64 و90 و90+2 على الترتيب.

وهز كريستيانو رونالدو شباك ياسين بونو في الدقيقة 73، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وتعرض علي آل بليهي، مدافع الهلال، للطرد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، لينهي الفريق الأزرق المباراة منقوصًا.

وابتعد الهلال بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 41 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن النصر، أقرب ملاحقيه.

وكسر الهلال سلسلة من 20 مباراة للنصر بدون هزيمة في كل البطولات، منذ الخسارة على يد التعاون في الجولة الثانية بالدوري، أغسطس/ آب الماضي.

في المقابل، مدد الزعيم سلسلته بعدم الخسارة إلى المباراة رقم 22 في كل البطولات.

لم يشهد الشوط الأول أهدافًا، لكنه شهد فرصًا ضائعة بالجملة من الجانبين، فيما كان للجانب الأزرق النصيب الأكبر

منها.

بدأ الشوط سريعًا دون فترة جس نبض، وكاد ألكسندر ميتروفيتش يفتتح التسجيل قبل اكتمال الدقيقة الثالثة، إذ تسلم بينية من مالكوم، وسدد أرضية بجوار القائم الأيسر

بعد بدقيقة واحدة، أهدر سالم الدوسري فرصة أخرى بعدما تلقى كرة أرضية عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها فوق العارضة بقليل.