رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لإقامة شراكة استراتيجية

نشر
مصر والسعودية
مصر والسعودية

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة المصرية لـ الإنتاج الحربي، المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له؛ لبحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بمجالات التصنيع المختلفة، جاء ذلك بمقر جناح الوزارة بالمعرض.

الاستثمارات المصرية السعودية

وجاء اللقاء، بحضور المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير محمد عيد بكر المستشار الإعلامي للوزير، وعدد من قيادات الوزارة.

يأتي ذلك ضمن فاعليات اليوم الأول للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية "EDEX 2023"، وعقب انتهاء مراسم الافتتاح الرسمي للمعرض الذي يقام بـ مصر في نسخته الثالثة خلال الفترة من  4 ديسمبر حتي 7 ديسمبر 2023 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال اللقاء عن ترحيبه بالوفد السعودى، موضحا أن اللقاء يأتي من منطلق إيمان الجانبين بأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الطرفين.

كما أشار الوزير المصري إلى أنه تم التأكيد على دور الوزارة الأساسي والذي يتمثل في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخائر والأسلحة والمعدات، كما يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

كما تفقد الوزير محمد صلاح محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودي جناح وزارة الإنتاج الحربي لمتابعة أحدث المنتجات العسكرية من أسلحة ومعدات وذخائر، مستعرضا الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى والتي تشارك بها الوزارة في النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية  "EDEX 2023" .

وخلال القاء، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية ووزارة الإنتاج الحربي بهدف إقامة شراكات إستراتيجية تعود بالنفع على الجانبين.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي على اهتمام الوزارة بالاستفادة من الخبرات السعودية فى العديد من المجالات، منوها بأن وزارة الإنتاج الحربي تحرص بشكل دائم على التعاون مع مختلف الشركات العالمية فى مجال نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر.