رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يوجه بطرح 10 مدارس على المستثمرين من القطاع الخاص

نشر
مدبولي
مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لبحث آليات زيادة التعاون مع القطاع الخاص في ملف التعليم.

طرح 10 مدارس على المستثمرين من القطاع الخاص

وفي مستهل اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لا تألو جهدا لدعم وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص في ملف التعليم ما قبل الجامعي، بما يخدم ويطور المنظومة التعليمية.

كما استعرض الوزير تقريرًا بشأن الموقف الحالي لعدد من المدارس، وآليات الاستفادة منها على مستوى الجمهورية، وإدراجها ضمن مقترح الخطة الاستثمارية للوزارة، من خلال طرحها على المستثمرين من القطاع الخاص.

وعلى الفور، كلفّ رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم بسرعة طرح المدارس الجاهزة والتي يبلغ عددها 10 مدارس، على المستثمرين من القطاع الخاص، وسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الجارية في 34 مدرسة أخرى من أجل طرحها على المستثمرين.

وخلال اللقاء، تطرق الوزير إلى جهود الوزارة للتوسع في نماذج المدارس اليابانية، ومدارس النيل الدولية، مؤكدًا أن تجربة هذه المدارس تعد تجربة رائدة في إحداث نقلة نوعية في تطوير التعليم في مصر، وفق أحدث النظم التعليمية العالمية، حيث يعكس هذا النموذج التعليمي المتميز التعاون والشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا أيضًا إلى مجالات التعاون مع عدد من رجال الأعمال في شأن المدارس الفنية والحرفية.

كما شدد الدكتور مصطفى مدبولي على الاهتمام بنوعية المدارس التي تقدم تعليمًا يتوافق مع شريحة متوسطي الدخل، سواء المدارس اليابانية، واللغات، ومدارس النيل الدولية، وغيرها من النماذج التي توفر تعليمًا متميزًا لهذه الشريحة، مؤكدا ضرورة التوسع في هذه المدارس.

وفي وقت سابق من اليوم، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الإعلان عن فتح باب التقديم لترشيح مدربين ومتابعين لتنفيذ الأنشطة من العاملين الحاصلين على مؤهل تربوى بالمديريات، ممن يتوافر لديهم السمات الشخصية والقدرات المهنية والفنية التي تتناسب مع القيام بالمهام المطلوبة.

وأوضحت الوزارة فى خطاب لها، أنه يتم تشكيل لجنة من المختصين بالمديريات التعليمية، لعقد المقابلات الشخصية بعضوية مسئول "توكاتسو" بالمحافظة، وإرسال نسخة ورقية لقائمة المرشحين بالكامل مستوفاة كافة المعلومات الخاصة بكل متقدم، وقائمة المرشحين الذين اجتازوا المقابلة الشخصية وكذلك نسخة إلكترونية من ذات الكشوف مرفق بها نسخة (PDF) للسيرة الشخصية، وصحيفة الحالة لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية، علي البريد الإلكتروني: [email protected])، في موعد أقصاه 28 ديسمبر.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم عمل مقابلات الذين اجتازوا المقابلات في مديريتكم الموقرة من قبل إدارة وحدة المدارس المصرية اليابانية، كإجراء أساسي قبل الاختبار المبدئي للمرشحين.