رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف|ترتيب الدول العربية من حيث مساحة الغابات

نشر
غابات
غابات

يتم تعريف الغابات بأنها رقعة من الأرض مغطاة بمجموعة واسعة ومتنوعة من الأشجار ، ومواكبة لميزان نظامنا البيئي . في العصور القديمة والبدائية ، فقد غطت مساحات شاسعة من الأراضي مع الغابات ، ولكنها الآن تتأثر بمعدل سريع للأنشطة البشرية التي قد تسبب في زيادة إزالة الغابات .

ترتيب الدول العربية من حيث مساحة الغابات


 

السودان
183,595 كم

الصومال 
59,800 كم

المغرب 
57,425 كم

الجزائر
19,490 كم

السعودية
9,770 كم

العراق
8,250 كم

تونس
7,027 كم

اليمن 
5,490 كم

سوريا 
5,221 كم

الإمارات 
3,173 كم

موريتانيا
3,128 كم 

الآن أصبح انخفاض الحجم الحالي للغابات موجود على وجه الأرض بشكل ملحوظ . الاستقرار البيئي ومدى ملاءمته مع العوامل الرئيسية ، هو الذي يساعد في الحفاظ على الموائل الطبيعية للغابات في النمو والمحافظة . نقدم إليكم في موضوعنا هذا لقائمة تضم أكبر دول العالم من حيث اقتناء مساحات الغابات .

البلدان التي لديها أكبر مساحة للغابات في العالم
من بعض البلدان والجزر ، هناك هذه البلدان العشرة الأوائل مع الحجم الأكبر للغابات في العالم . 

 الهند :
تحتل الهند للمركز العاشر في قائمة البلدان التي لديها أكبر حجم للغابات . وهي البلد التي تقع في منطقة جنوب شرق آسيا . منذ عدة قرون ، إلا أنها ظلت مركزا للعديد من الحضارات . وتتلقى على هذه الأرض الكثيرة من الأمطار السنوية على مدى أكثر وتمنح الأرض مع التربة الحمراء الخصبة للغاية . ولذلك ، فإن البلاد لديها مساحات شاسعة من الأراضي التي تقع تحت الغابات الاستوائية الكثيفة . وقد شكلت هذه الغابات من أجل نحو 23.68٪ من المساحة الكلية للأراضي وقدرت لتغطي نحو 778424 كيلومترا 

 

 

 

البلدان التي لديها أكبر مساحة للغابات في العالم
من بعض البلدان والجزر ، هناك هذه البلدان العشرة الأوائل مع الحجم الأكبر للغابات في العالم . نناقش أدناه لقائمة تضم أكبر عشر غابات في العالم .

 أكبر ددل العالم التي تمتلك الغابات

الهند :
تحتل الهند للمركز العاشر في قائمة البلدان التي لديها أكبر حجم للغابات . وهي البلد التي تقع في منطقة جنوب شرق آسيا . منذ عدة قرون ، إلا أنها ظلت مركزا للعديد من الحضارات . وتتلقى على هذه الأرض الكثيرة من الأمطار السنوية على مدى أكثر وتمنح الأرض مع التربة الحمراء الخصبة للغاية . ولذلك ، فإن البلاد لديها مساحات شاسعة من الأراضي التي تقع تحت الغابات الاستوائية الكثيفة . وقد شكلت هذه الغابات من أجل نحو 23.68٪ من المساحة الكلية للأراضي وقدرت لتغطي نحو 778424 كيلومترا .

10- INDIA

 

 

 إندونيسيا :
اندونيسيا هي البلد التي تحتل المرتبة التاسعة بإحتوائها على أكبر الغابات في العالم . وهي التي تتألف من مئات الجزر الصغيرة في المحيطات الكبيرة للمحيط الهادئ والهندي . هذه الجزر لديها العديد من الغابات المطيرة ، والأرض التي تتضافر لتشكل نحو 46.46٪ من إجمالي مساحة اندونيسيا . التباين المناخي والبيئة المناسبة والتربة الخصبة للغاية هي العناصر المسؤولة عن هذا النمو الهائل للغابات . وفقا للأرقام الأخيرة ، يتم قياس المساحة الإجمالية للغابات في اندونيسيا ليصل إلى 884950 كيلومتر