رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يونيسيف: إنذار أخير لإنقاذ الأطفال في غزة

نشر
الأمصار

وصف جيمس إلدر، المتحدث باسم منظمة اليونيسف، القصف الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة، بأنه “أسوأ قصف في الحرب في الوقت الحالي”.

 

 

وأضاف: "أرى خسائر فادحة، ولدينا إنذار أخير لإنقاذ الأطفال داخل قطاع غزة، من منطلق ضميرنا الجماعي".

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة قفين شمال طولكرم


ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت منذ قليل، بلدة قفين، شمال طولكرم.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بدوريات راجلة ومحمولة، من جهتها الغربية، وتمركزت في المنطقة الجنوبية منها، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية.

 

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن شن عملية برية في كامل قطاع غزة


أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "دانيال هاجاري"، أن القوات الإسرائيلية تُوسع عملياتها البرية لتشمل كامل قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وقال هاجاري في مؤتمر صحفي، إن الجيش الإسرائيلي يستأنف ويوسع عمليته البرية ضد معاقل حماس في جميع أنحاء قطاع غزة.

وشدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على "أهمية المساعدة الجوية التي تقدمها القوات الجوية للقوات البرية"، قائلاً إن الضربات الجوية ضد مقرات حماس ومنشآت تصنيع الأسلحة والأنفاق ومواقع إطلاق الصواريخ تحد من التهديدات التي تواجه العملية البرية.

وأضاف هاجاري: "سياستنا واضحة سنضرب بقوة أي تهديد ضد أراضينا".

الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفًا مُكثفًا على مناطق شمال خان يونس

شن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، قصفًا مُكثفًا على مناطق شمال "خان يونس"، وسط دعوات للسكان بإخلاء منازلهم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأحد.

وقال شهود إن القصف تركز، على منطقة القرارة شمال محافظة خان يونس في قطاع غزة، وأضافوا أن اشتباكات دارت إثر وصول دبابات إسرائيلية إلى طريق صلاح الدين.

من ناحية آخرى، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر الأحد، بأن قصفًا إسرائيليًا على منزل في رفح جنوب قطاع غزة، قتل 8 أشخاص وأصاب آخرين.

كما نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اقتحام واسعة معززة بآليات عسكرية فجر اليوم الأحد للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، ترافقت مع اعتقالات واندلاع مواجهات مع الشبان.

وقالت مصادر محلية لـ "وفا"، إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي معززة بآليات عسكرية اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

وأضافت المصادر، أن طائرة استطلاع حلقت في سماء المدينة ومخيمها خلال اقتحام القوات التي انتشرت في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي وسط إطلاق نار كثيف.

كما اقتحمت القوات بلدة سعير في مدينة الخليل وبلدة بيت ريما شمال غرب رام الله وحي جبل الطويل في مدينة البيرة، بالقرب من رام الله.

واندلعت مواجهات واشتباكات مع الجيش خلال اقتحام مخيم عسكر شرق نابلس واقتحام مدينة قلقيلية.