رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية: نجاح أول اختبار محلي لصاروخ إس إم-2 التابع للبحرية

نشر
الأمصار

أعلن سلاح البحرية الكورية الجنوبية اليوم الأحد، نجاح أول اختبار محلى لصاروخ إس إم-2 التابع لسلاح البحرية.


وذكرت البحرية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم - أنه أجرى أول اختبار محلي بالذخيرة الحية لإطلاق صاروخ إس إم-2 المصمم لاعتراض صواريخ العدو وطائراته من البحر، في البحر الشرقي

وتم إجراء تدريبات الصاروخ حصريا في مرفق نطاق الصواريخ في المحيط الهادئ في هاواى كجزء من تدريبات ريمباك التي تقام كل عامين بسبب عدم وجود موقع اختبار بحري بالذخيرة الحية ونظام لتحليل الاختبار في البلاد.

وأشارت إلى أنه تم تقييم مسار رحلة الصاروخ الموجه وموقف طيرانه في الوقت الفعلي وحالة إصابة الهدف في مركز سامتشوك للأبحاث البحرية التابعة لوكالة تطوير الدفاع الكورية الجنوبية الذي تم تشغيله اعتبارا من هذا العام، وشارك مسؤولو سلاح البحرية الكورية الجنوبية ووكالة تطوير الدفاع الكورية ومهندسو سلاح البحرية الأمريكية في جميع مراحل التدريب من التحضير حتى التحليل.

 

كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على الشمالية لإطلاق قمر اصطناعي للتجسس


فرضت كوريا الجنوبية عقوبات جديدة على كوريا الشمالية المجاورة بسبب إطلاقها الأسبوع الماضي أول قمر اصطناعى للتجسس العسكري.

وأدرجت وزارة الخارجية في سول، الجمعة، 11 كوريا شماليا علي القائمة السوداء، ويتردد أن خمسة منهم، بمن فيهم موظفون في وكالة الطيران والفضاء التابعة لبيونج يانج، علي صلة ببرامج تطوير الاقمار الاصطناعية والأسلحة في بلادهم.

وبالتالي، فإن المعاملات المالية غير المصرح بها من قبل الكوريين الجنوبيين مع أي من هؤلاء الأشخاص محظورة في ظل تهديد بالملاحقة القضائية.

وتتهم الوزارة ستة كوريين شماليين آخرين بالتورط في تطوير وتنفيذ برنامج الصواريخ الباليستية. واعتمادًا على تصميمها، يمكن أيضا تجهيز هذه الصواريخ برأس حربي نووي.

وذكرت الوزارة أن سول اتخذت هذا الإجراء بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة واليابان وأستراليا. كما تبنت تلك الدول عقوباتها الخاصة ضد أشخاص ومنظمات تعمل لحساب كوريا الشمالية.

وتتهم الدول الأربع بيونج يانج باستخدام تكنولوجيات مرتبطة بشكل مباشر ببرنامجها للصواريخ الباليستية العابرة للقارات في إطلاق القمر الاصطناعى في 21 نوفمبر. وتحظر قرارات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية إطلاق أو حتى اختبار الصواريخ الباليستية.

وتصاعدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية بشكل كبير مرة أخرى في الأشهر الأخيرة.

وقالت كوريا الشمالية إنها من خلال إطلاق قمر التجسس فإنها تمارس حقها في الدفاع عن النفس. والهدف هو التمكن من مراقبة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بشكل أفضل، حيث تعتبرهما دولتين