رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد.. انخفاض في درجات الحرارة

نشر
ليبيا
ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تكاثر السحب على مناطق الشمال الغربي، يتخللها هطول أمطار مصحوبة بخلايا رعدية اليوم، وتنتقل غداً إلى الشمال الشرقي مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

حالة الطقس في ليبيا

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب، ويتخللها سقوط أمطار جيدة على بعض المناطق، ما قد يتسبب في تجمع الأمطار بالأماكن المنخفضة، وجريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 18 و23 درجة مئوية، وتكون أكثر انخفاضا غداً.

حالة الطقس في ليبيا

وبالنسبة لطقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر، ويتخللها هطول أمطار متفرقة غدا، وقد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، خاصة على سهل بنغازي، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 20 و25 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 21 و26 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا

وأخيراً طقس (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية مع ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و25 درجة مئوية.

وزير الخارجية التونسى يبحث مع رئيس البعثة الأممية لدعم ليبيا سبل التعاون بين الجانبين

وزير الخارجية التونسى يبحث مع رئيس البعثة الأممية لدعم ليبيا سبل التعاون بين الجانبين

بحث نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مع عبد الله باتيلي، المبعوث الخاص للأمين العام الأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وذكرت الخارجية التونسية - في بيان الجمعة - أن اللقاء تناول حرص تونس على إيجاد تسوية سياسية في ليبيا على أساس حل ليبي، مؤكدة دعمها للجهود الأممية المبذولة من أجل تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف.

ومن جانبه أكد المبعوث الأممي أن اللقاء استعراض مستجدات العملية السياسية في ليبيا ومساعي البعثة الأممية من أجل تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف.

وجدد التأكيد على دور تونس الفاعل منذ بداية الأزمة الليبية، معربا عن تطلعه إلى مزيد من تعزيز التعاون خلال الفترة القادمة لدفع المسار السياسي بهذا البلد الشقيق، بما يستجيب لتطلعات الشعب الليبي ولكافة شعوب المنطقة في الامن والاستقرار والتنمية.