رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الزني يبحث في أنجامينا تعزيز التعاون مع قطاع العدل التشادي

نشر
الأمصار

بحث وزير الشباب المبعوث الخاص رئيس حكومة الوحدة الوطنية للشؤون الأفريقية في ليبيا "فتح الله الزني" مع وزير العدل التشادي "محمد طاهر الحبوب" تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاع العدل.

اتفق الجانبان خلال لقاء عقد بحضور مدير إدارة الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الأفريقية على تشكيل لجان فنية مشتركة بين الجانبين لضمان حماية الاستثمارات الليبية بتشاد والتأكيد على تنفيذ واحترام الاتفاقيات المبرمة في مجال الاستثمارات.

وأكد الزني على عمق العلاقات التاريخية الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين.

ليبيا.. باتيلي يؤكد توافقه مع وزير الخارجية التونسي على اجتماع القادة

بحث المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي مع وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، في العاصمة تونس، التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا.

وقال باتيلي في منشور له على منصة (أكس) السبت التقيتُ وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، أمس في العاصمة تونس، حيث استعرضنا التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا واتفقنا على ضرورة اجتماع القادة الليبيين والاتفاق على مسار توافقي لإجراء انتخابات من أجل السلام والازدهار في وطنهم.

وأعرب باتيلي عن امتنانه  للحكومة التونسية لاستضافتها ودعمها لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وكذلك لدورها في دعم الوحدة والسلام والاستقرار في ليبيا.

جلسة خاصة بمجلس الأمن لبحث التطورات في ليبيا ديسمبر الجاري

يعقد مجلس الأمن الدولي، خلال شهر ديسمبر الجاري، جلسة إحاطة نصف شهرية من أجل مناقشة الأوضاع الراهنة في ليبيا، في ظل التطورات السياسية والأمنية والإنسانية.

وتعقد الجلسة بحضور رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا عبدالله باتيلي، بالإضافة إلى مناقشة التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة، بحسب ما أوردته صحيفة "الوسط" الليبية.

 

ومن المنتظر أن تبحث الجلسة دعم الزخم السياسي وجهود الوساطة التي يقودها المبعوث الأممي نحو إجراء انتخابات وطنية، وتشكيل حكومة موحدة، إلى جانب المساعدة في تعزيز أرضية سياسية مشتركة بين الحكومات المتنافسة في ليبيا، للاتفاق على القوانين الانتخابية، وهو هدف حث باتيلي أعضاء مجلس الأمن مرارًا على دعمه من خلال ممارسة بعض النفوذ على أصحاب المصلحة الوطنيين في البلاد..

عقيلة صالح يدفع بطلب إلى محافظ مصرف ليبيا المركزي

وفي سياق أخر، طالب رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، بوقف صرف أو توزيع أي مبالغ من الباب الثالث (التنمية) إلا بموافقة لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بالبرلمان.

ويأتي ذلك بالاشارة الى كتاب السادة لجنة التخطيط التخطيط والمالية والموازنة العامة بمجلس النواب في ليبيا..