رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لمباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الليجا

نشر
الأمصار

يستضيف فريق برشلونة الإسباني منافسه أتلتيكو مدريد فى العاشرة مساء اليوم على ملعب مونتجويك، فى المباراة التى تجمعهما ضمن مباريات الجولة الـ 15 لمنافسات الدوري الإسبانى.

وخاض برشلونة 14 جولة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، حقق خلالها 9 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة، حاصدًا 31 نقطة، كما لعب الأتليتي 14 مباراة في الليجا مقسمة ما بين 10 انتصارات وتعادل وخسارتين بـ 31. 

التشكيل المتوقع لبرشلونة:

خط حراسة المرمى: إيناكي بينا

خط الدفاع: كانسيلو - كريستينسن- مارتينيز - أراوخو

خط الوسط: بيدري - دي يونج - جوندوجان

خط الهجوم: جواو فيليكس - ليفاندوفسكي - رافينيا

التشكيل المتوقع لأتلتيكو مدريد:

حراسة المرمى: أوبلاك

خط الدفاع: لينو - خيمينيز - هيرموسو - فيتسيل - مولينو

خط الوسط: ساؤول - كوكي - دي باول

خط الهجوم: جريزمان - موراتا

ويدخل فريق برشلونة مباراة أتلتيكو مدريد بعد تعادل مُحبط أمام رايو فاليكانو بنتيجة 1-1 في الجولة الماضية من عمر مسابقة الليجا، فيما فاز أتلتيكو مدريد على ريال مايوركا بهدف نظيف بنفس الجولة. 

يلعب برشلونة قمة اليوم أمام الروخي بلانكوس بعد تأهله الرسمي إلي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز الأخير على بورتو 2-1 بالجولة الخامسة لدور المجموعات، كما صعد كوماندوز مدريد إلي نفس الدور بعد تخطي فينورد الهولندي 3-1 بنفس الجولة. 

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن حكم قمة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد وهو سانشيز مارتينيز ويعاونه في غرفة الـ VAR الحكم هيرنانديز هيرنانديز.

وكان أخر لقاء قد أداره سانشيز مارتينيز بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في كامب نو، وإنتهي بفوز البارسا 1-0 في الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-2023، والذي توج بلقبه الفريق الكتالوني.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد أتلتيكو مدريد

خاض برشلونة 240 مباراة أمام نظيره أتلتيكو مدريد، 172 منها جاء في الدوري الإسباني، وفاز النادي الكتالوني على الروخي بلانكوس في 78 مرة وخسر 52 بالليجا.

حقق برشلونة الفوز على نظيره أتلتيكو مدريد في أخر 3 مباريات خاضها الفريقين في الليجا، وتلك الانتصارات حققها البلوجرانا على منافسه منذ وصول مدربه تشافي هرنانديز لتولي القيادة الفنية للفريق، حيث أن البارشا فشل في تحقيق أي فوز في أخر 4 مواجهات بالمسابقة قبل تولي المدرب الإسباني مهمته

وفي أخر 10 مواجهات بين الفريقين، حافظ برشلونة على نظافة شباكه أمام أتلتيكو مدريد في 5 مباريات، فيما حافظ الروخي بلانكوس على شباكه نظيفة في 3 مناسبات منها.