رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. القسام تعلن استهداف جرافة إسرائيليّة بقذيفة "الياسين 105"

نشر
القسام وإسرائيل
القسام وإسرائيل

أعلنت ​كتائب "القسام​"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن استهدفهم جرافة إسرائيليّة من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105"، في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى، وحقّقنا فيها إصابة مباشرة.

 

القسام تستهدف عدد من الأماكن وتجمعات للاحتلال الإسرائيلي


وأوضحت كتائب "القسام"، أنه تم استهدف أيضًا تجمعات للعدو في موقع "كيسوفيم"، بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم، بالإضافة إلى ناقلتَي جند صهيونيّتَين شمال مدينة ​غزة​، بقذائف "الياسين 105".

 

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أكدت كتائب القسام الذارع العسكري للمقاومة الفلسطينية “حماس”، أنها استهدفت مجموعة من جنود المشاة الإسرائيليين المتمركزين شمال غربي مدينة غزة، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

بيان عاجل من حماس

 

وأوضحت حماس، أنه تم استهداف تجمعات لجنود إسرائيليين مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وكانت الحركة أكدت في وقت سابق من السبت، أنها استهدفت تل أبيب برشقة صاروخية، ردا على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وصباح الجمعة استأنفت إسرائيل غاراتها العنيفة على قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة مع حماس التي استمرت 7 أيام.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.