رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا وكوبا تبحثان التعاون في ‏السياحة والزراعة على هامش "كوب 28"

نشر
أبي أحمد
أبي أحمد

التقى رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، اليوم السبت، بالرئيس الكوبي، ميغيل دياز ‏كانيل، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ "كوب 28" بمدينة دبي.‏

حضور إثيوبيا في  قمة المناخ "كوب 28" بمدينة دبي


وناقش رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد مع الرئيس الكوبي، ميغيل دياز ‏كانيل، التعاون بين البلدين في قطاعي ‏السياحة والزراعة، والجهود الجارية لمكافحة آثار تغير المناخ، وفق وكالة الأنباء الإثيوبية.

 

ويشارك أبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا، على رأس وفد من إثيوبيا مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “كوب 28” المقام خلال الفترة الحالية بمدينة دبي.

 

أعربت المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، الدكتورة نوال خليفة الحوسني، عن تطلعها في مؤتمر المناخ "Cop 28"، إلى استكمال النجاح الذي حققته مصر في "Cop 27 بشرم الشيخ.

 مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ "كوب 28" بمدينة دبي

وأضافت الحوسني - خلال لقائها عبر تطبيق "زووم"، في برنامج "أخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي "محمد الباز"، عبر فضائية "النهار"، اليوم السبت، ‏أن استضافة دولة الإمارات لمؤتمر المناخ "cop 28"، ‏تأتي مباشرة بعد النجاح المتميز لمؤتمر "Cop 27"، ‏الذي استضافته مصر، منوهة إلى أن هذا ‏التعاقب ‏بين دولتين عربيتين ‏يترأسان ‏أكبر ‏حدث ‏مناخي عالمي؛ يعد مؤشرا على مدى تنامي الدور الاستراتيجي للمنطقة في العمل المناخي العالمي الذي سيكون فعالا ومؤثرا.

وأشارت إلى أن "كوب 28" سيشارك فيه أكثر من 190 دولة وسُتشكل منصة للتعريف بجهود دولة الإمارات والمنطقة في مواجهة التغيرات المناخية وتعزيز الاستدامة والاستفادة من الطاقة الجديدة في جميع القطاعات.

وتابعت: ساهمنا في تحقيق البنية التحتية للطاقة المتجددة والنظيفة في 70 دولة، كما لدينا استثمارات تصل إلى 16.8 مليار دولار في مواجهة التحديات المناخية، علاوة على مشروعات في جميع الدول في مجال الطاقة المتجددة.

إنطلاق  فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف

انطلقت أول أمس الخميس في مدينة إكسبو دبي فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" و التي تستمر حتى 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل .