رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يؤكد أولوية ملف تعميق نسب المكون المحلى فى مجالات التصنيع

نشر
الأمصار

عقب تسليمه عقود وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين للمستحقين بحي الفردوس بمدينة السادات، توجّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وإبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، لتفقد مصنع شركة "العبد" للأجهزة الكهربائية. 

وخلال تفقده خط إنتاج الغسالات بالمصنع، أكد رئيس الوزراء على الأولوية الكبيرة التي تعطيها الدولة المصرية لملف تعميق نسب المكون المحلي في مختلف مجالات التصنيع.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس أحمد العبد، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، والذي أوضح أن شركة العبد هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الأجهزة الكهربائية المنزلية بمصر، منذ إنشائها في عام 1980، وأشار إلى أن المساحة الكلية للمصنع تبلغ 106 آلاف متر مربع، منوهًا إلى وجود نحو 1000 موظف ومهندس وفني بالشركة. 

وأشار المهندس أحمد العبد أيضًا إلى أن مبيعات الشركة تصل إلى 1.7 مليار جنيه سنويًّا؛ حيث تتنوع منتجاتها ما بين؛ غسالات ملابس أتوماتيك تحميل أمامي، وغسالات ملابس تحميل علوي، وأفران الطهي بالغاز، وسخانات مياه بالغاز، ومبردات مياه تحت التنفيذ. 

ولفت، في الإطار ذاته، إلى أن المجمع الصناعي للشركة يتكون من: مصنع إنتاج غسالات الملابس (تحميل أمامي) بطاقة إنتاجية 250 ألف وحدة سنويًا/وردية، مصنع إنتاج غسالات ملابس (تحميل علوي) بطاقة إنتاجية 150 ألف وحدة سنويًا/وردية، مصنع إنتاج أفران الغاز وسخانات المياه بطاقة إنتاجية 200 ألف وحدة سنويًا/وردية، ووحدة خدمات عامة.

وكان مجلس الوزراء  المصري قد وافق فى شهر أغسطس الماضى ، على إنشاء وحدة "البريكس" ، بحيث تُعنى بملفات التعاون مع تجمع "البريكس"، وتضم في عضويتها الوزراء والمسئولين المعنيين.

وكان شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، صباح اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين "هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" (ايتيدا)، وشركة سينوبسيس (Synopsys)  الأمريكية، وشركة "إس آي فيچين".

 

وذلك للتوسع في أنشطة تصدير خدمات تصميم الإلكترونيات وأشباه الموصلات والأنظمة المدمجة انطلاقا من مصر، تماشيا مع المبادرة الوطنية "مصر تصنع الإلكترونيات"، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووقع على الاتفاقية كل من المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، ويواكيم كونكل، المدير العام لمجموعة الحلول بشركة "سينوبسيس"، ومحمد محسن، الرئيس التنفيذي لشركة "إس آي فيچين". 

وعلى هامش التوقيع، قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الدور المهم الذي تلعبه "إيتيدا" في بناء القدرات التكنولوجية وتدعيم الابتكار عن طريق طرح نماذج مختلفة من العمل المشترك، مع التركيز القوي على قطاع التصدير إلى الخارج لزيادة صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات وابتكار صناعات جديدة وفرص عمل، وكذا في ضوء دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كعامل تمكين شامل لجميع الصناعات والقطاعات..

مصر.. وزارة الهجرة تُدشن غرفة عمليات لمتابعة انتخابات الرئاسة بالخارج

تتأهب وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، لإطلاق غرفة عمليات على مدار الأيام الثلاثة لتصويت المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024، أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلة 1 و2 و3 ديسمبر.

وتهدف غرفة العمليات التواصل الدائم والمستمر بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية ‏للانتخابات ووزارة الخارجية بكافة بعثاتها الدبلوماسية حول العالم، من أجل مساعدة المصريين فى الخارج خلال عملية الاقتراع والرد ‏السريع على كافة أسئلتهم‎ واستفساراتهم.

ورفعت وزارة الهجرة شعار "لكل مصري بالخارج.. انزل وشارك بصوتك"، استعدادا للانتخابات الرئاسية 2024 المرتقبة والتى تفصلنا عنها ساعات معدودة حيث تجرى أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل بالخارج.