رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: إسرائيل أوقفت دخول المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

أكد البيت الأبيض، أن إسرائيل أوقفت دخول المساعدات إلى غزة ونتواصل معها بشكل عاجل بشأن عودتها، مرجحة أن ينخفض عدد شاحنات المساعدات التي تدخل غزة إلى حد كبير.

 

 

وأضاف البيت الأبيض: «لدينا كل التوقعات بإمكانية حدوث هدنة أخرى في غزة».

 

واتهم البيت الأبيض حركة حماس بشأن مسؤولية «انتهاء الهدنة»، مشيرًا إلى أنه يواصل العمل من أجل استعادة الهدنة الإنسانية في غزة.

 

الأمم المتحدة: استئناف القتال مُجددًا في غزة "أمر كارثي"


أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أسفه الشديد لبدء العمليات العسكرية مرة أخرى في غزة، مؤكدًا أن الأمل ما زال يساوره في أن يتم تجديد الهدنة الإنسانية التي تم الاتفاق عليها من قبل واستمرت عدة أيام.

وقال الأمين العام، في منشور على حسابه على موقع إكس، إن العودة إلى الأعمال العدائية تظهر مدى أهمية التوصل إلى وقف إنساني حقيقي لإطلاق النار.

 

لين هاستينجز منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة قالت إن «الأطفال والنساء والرجال في غزة وإسرائيل استيقظوا، اليوم، مرة أخرى على الحرب. على الأطراف حماية المدنيين وضمان وصول عمال الإغاثة ليقدموا المساعدات في جميع أنحاء غزة وفقا للاحتياجات بموجب القانون الدولي الإنساني».

 

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 من المحتجزين في غزة


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مقتل 5 من المحتجزين في قطاع غزة وأبلغ عائلاتهم، واستعاد جثة أحدهم.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري: "في الأيام الأخيرة، أبلغ الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية عائلات الرهائن إلياهو مرغليت، ومايا غورين، ورونين إنجل، وآريه زالمانوفيتش بوفاتهم".

وأضاف المتحدث الإسرائيلي أنه من خلال عملية مشتركة مع جهاز الأمن الداخلي: "أعدنا جثمان الرهينة أوفير تسارفاتي؛ لدفنه في إسرائيل".

العدوان متواصل

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكاب مجازره ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث ارتفعت حصيلة القتلى إلى 178 شهيدا و589 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفادت بيانات صادرة عن المستشفيات العاملة في قطاع غزة، بأنها استقبلت حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، جثامين 178 شهيدا، بالإضافة إلى 589 جريحا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".