رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: 109 قتيل إثر القصف الإسرائيلي على غزة منذ انتهاء الهدنة

نشر
الأمصار

أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها بأن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت سقوط 109 قتيل إثر العدوان على غزة منذ انتهاء الهدنة.

ومنذ بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة، في 24 نوفمبر الجاري، سجّلت عدة خروقات للاحتلال الإسرائيلي، حيث استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم المدمرة في وسط وشمال غزة لتفقدها، وأخذ احتياجاتهم الأساسية.

وتتعمد قوات الاحتلال إطلاق النار وقذائف المدفعية صوب الفلسطينيين في المناطق الغربية في مدينة غزة، وتحديدًا في أحياء النصر، وتل الهوا، والشيخ رضوان، ومنطقة الشيخ عجلين.

صحة غزة: الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في القطاع

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية.

وأضاف الدكتور القدرة في تصريح صحفي، صباح اليوم الجمعة، أنه استشهد جراء العدوان الإسرائيلي اليوم، العديد من المواطنين وأصيب الكثيرون من الجرحى.

وأضاف القدرة، أن الهدنة المؤقتة لم تسعف المنظومة الصحية، لافتاً إلى الحاجة لضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود لكل مستشفيات قطاع غزة.

الأردن يُدين استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة

دانت وزارة الخارجية الأردنية، استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية العبثية على قطاع غزة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، في بيان اليوم، رفض وإدانة المملكة الشديدين لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على غزة، مؤكداً على ضرورة احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاثف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة.

وشدد القضاة على أن استئناف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع، وعلى ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم الذي أزهق آلاف الأرواح البريئة، ولا سيما النساء والأطفال، وجدد دعوته للمجتمع الدولي للتحرك فوراً لفرض وقفٍ لإطلاق النار.