رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الثلاثاء المقبل.. رئيسا النمسا واليونان يُناقشان قضايا التعاون الأوروبي المشترك

نشر
النمسا واليونان
النمسا واليونان

يبحث الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين يوم الثلاثاء المقبل مع رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، قضايا التعاون الأوروبي المشترك.

وذكر المكتب الرئاسي في فيينا -في بيان اليوم الجمعة- أن الرئيسة اليونانية سوف تبدأ زيارة رسمية إلى فيينا تشمل أيضًا محادثات مع رئيس المجلس الوطني" البرلمان" فولفجانج سوبوتكا.

وأوضح البيان أن العلاقات الثنائية النمساوية اليونانية وثيقة سواء على الصعيدين السياسي أو الاقتصادي، كما يوجد تنسيق واسع على المستوى الأمني وفي مكافحة الهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

النمسا تعلن التعرف على جنسيات ضحايا الطائرة المنكوبة

أعلنت الشرطة فى النمسا، التعرف على جنسيات ضحايا تحطم طائرة خفيفة بغرب البلاد أمس، مبينة أنهم يحملون جنسية التشيك.

وذكر راديو "براغ الدولي" فى نشرته الإنجليزية أنه يجرى التحقق من هويات الضحايا وهم رجلين وامرأتين بالتعاون مع السلطات التشيكية.

وكانت الطائرة فى طريقها من منطقة "بوهيميا" التشيكية إلى كرواتيا عندما تحطمت فى النمسا، فيما لا زالت السلطات تحقق فى سبب الحادث.


وذكرت الشرطة - فى بيان - أن الطائرة تحطمت بالقرب من منطقة جريناو ام المتال، وتم إطلاق عملية بحث واسعة للعثور على حطامها فى منطقة جبليةـ كانت قد شهدت تساقطا كثيفا للثلوج. 

وأكدت الشرطة، أنه تم فتح تحقيق فى حادث تحطم الطائرة الذى لا يزال سببه مجهولا وكذلك الوجهة النهائية للطائرة، فيما لم يتم التعرف على هوية ضحايا الحادث، بشكل فوري.

الصين تجرب منح مواطني 6 دول الدخول إلى أراضيها دون تأشيرة

 أعلنت الصين عن قيامها بتجربة سياسة الدخول دون تأشيرة لمواطني فرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا ‏وإسبانيا وماليزيا، وذلك في الفترة من 1 ديسمبر المقبل وحتى 30 نوفمبر ‏‏2024.‏

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الصينية بكين، إن الدخول دون تأشيرة إلى الصين سيكون متاحا لمواطني هذه الدول، الذين يحملون جوازات سفر عادية، ويسافرون للعمل أو مشاهدة المعالم السياحية، أو زيارة الأقارب والأصدقاء، أو العبور (الترانزيت)، لمدة تصل إلى 15 يوما، وفقا لقناة "سي جي تي إن" الصينية.

 

وأضافت أن "هذا الإجراء يهدف إلى تسهيل تبادلات الأفراد بين الصين والدول الأجنبية، لخدمة التنمية عالية الجودة والانفتاح رفيع المستوى". وشهدت الصين، بسياساتها الساعية الى صفر كوفيد والإغلاق الصارم، اتجاهًا نزوليا في قطاع السياحة لديها، وفي وقت لاحق، رفعت البلاد العديد من القيود المفروضة على السفر الدولي، والآن مع خدمات من دون تأشيرة، فإنها تعمل على تخفيف معايير السفر بشكل أكبر، مما يخلق بيئة مواتية للمسافرين.