رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله اللبناني يستهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في "‏جل العلام"

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله اللبناني عن قصفه تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع ‏جل العلام بالأسلحة المناسبة دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة.


ومن جانبها؛ دكت كتائب القسام تجمعات قوات العدو شمال وجنوب مدينة غزة بعشرات قذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما أشارت الكتائب الي انه تم استهدف قوة صهيونية راجلة متمركزة داخل مبنى في بيت حانون بـ 4  قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

الجيش اللبناني يحبط محاولة تسلل 600 سوري عبر الحدود

أحبط الجيش اللبناني، محاولة تسلل 600 سوري عبر الحدود اللبنانية السورية، خلال الشهر الماضي.

وجاء إحباط هذه المحاولة في إطار الجهود التي يبذلها الجيش اللبناني للتصدي لظاهرة التهريب غير الشرعي للأشخاص عبر الحدود اللبنانية السورية.

وكانت الحكومة اللبنانية قد اتخذت العديد من الإجراءات للحد من هذه الظاهرة، بما في ذلك تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود، وتوقيع اتفاقات مع سوريا لمنع التهريب.

 

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية لـ"حزب الله" في جنوب لبنان

وفي وقت سابق، أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، أن قواته قصفت مواقع عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

وصرح متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري: "هاجمت الطائرات المقاتلة، عددا من الأهداف لتنظيم حزب الله داخل الأراضي اللبنانية. ومن بينها عدة مواقع عسكرية كان يديرها التنظيم".

 

وقال: "في وقت سابق من اليوم أيضا، تم إطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية على مواقع جيش الدفاع الإسرائيلي في منطقة بيرنيت ورأس الناقورة.. ولا يوجد ضحايا، كما هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية".

هذا وأعلن حزب الله مساء الخميس، عن استهداف عدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية. ونشر مشاهد لعملية استهداف تلك المواقع، مشيرا إلى أنها تمت بالأسلحة المناسبة.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في .