رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصدر أمني مصري: معبر رفح مفتوح والقصف يمنع عبور المساعدات إلى غزة

نشر
معبر رفح
معبر رفح

كشف ‏مصدر أمني مصري، اليوم الجمعة، أن معبر رفح مفتوح لكن القصف الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق جنوب غزة يمنع عبور المساعدات إلى القطاع.

القصف الإسرائيلي مستمر على قطاع غزة

 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة فور انتهاء الهدنة الإنسانية.

وأضاف الدكتور القدرة في تصريح صحفي، صباح اليوم الجمعة، أنه استشهد جراء العدوان الإسرائيلي اليوم، العديد من المواطنين وأصيب الكثيرون من الجرحى.

وأضاف القدرة، أن الهدنة المؤقتة لم تسعف المنظومة الصحية، لافتاً إلى الحاجة لضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود لكل مستشفيات قطاع غزة.

ارتفاع عدد القتلى في غزة خلال ساعتين إلى 14 شخصاً

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، ارتفاع ضحايا مجازر الاحتلال الإسرائيلي خلال ساعتين من انتهاء الهدنة إلى 14 قتيل وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال والنساء.

وكان قد سُمع صباح اليوم الجمعة، دوي انفجارات وإطلاق نار في شمال "قطاع غزة"، وحلّق الطيران الحربي الإسرائيلي والمُسيّر في المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.