رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن تخفيضاً طوعياً إضافياً للنفط بمقدار 220 ألف برميل يومياً

نشر
الأمصار

أكدت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، أن العراق سيقوم بخفض طوعي إضافي مقداره 220 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من 1 يناير 2024.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "سيقوم العراق بخفض طوعي إضافي مقداره 220 ألف برميل يوميًا، اعتبارًا من 1 يناير 2024 وحتى نهاية شهر مارس 2024 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس".

وأضافت، "وبذك يكون إنتاج العراق 4 ملايين برميل يوميًا، حتى نهاية مارس 2024، وبعد ذلك، ودعماً لاستقرار السوق، ستتم إعادة كميات الخفض الإضافي هذه تدريجياً، حسب أوضاع السوق".

وتابعت، إن "هذا الخفض الطوعي، يضاف إلى خفض طوعي سابق بمقدار 211 ألف برميل يوميًا، والذي سبق أن أعلن عنه العراق في أبريل 2023، وسيستمر حتى نهاية ديسمبر 2024".

وختمت بالقول: إن هذا "الخفض الطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق النفط وتوازنها".

وزير التربية العراقي: الاتفاق مع صندوق التنمية على بناء ألف مدرسة

أعلن وزير التربية في العراق إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، الاتفاق مع صندوق العراق للتنمية على بناء ألف مدرسة جديدة.

وقالت وزارة التربية في بيان: إن "الجبوري التقى المدير التنفيذي لصندوق العراق للتنمية محمد النجار وأعلن الوزير الاتفاق على بناء ألف مدرسة جديدة توفر للملاكات التعليمية والطلبة بيئة تتناسب ومكانتهم العلمية العراقية".

وأضاف البيان، أن "الجبوري والنجار ناقشا كذلك المحاور الأولى للبدء بمشاريع بناءة ذات مردودات إيجابية على الصعيدين التربوي والريادي باستثمار طاقات الشباب بدعم اليد العاملة والتعاون المشترك من خلال تشكيل فريق عمل مختص يتولى دراسة تصاميم المدارس بسعات مختلفة على وفق معايير عالية الجودة وتخصيص الأراضي الملائمة لتشييد الأبنية المدرسية عليها".

العراق.. مجلس القضاء: نبذل جهودا مكثفة لاسترداد أموال جرائم الفساد

أكد مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الخميس، بذل جهود مكثفة لاسترداد الأموال المتحصلة عن جرائم الفساد، وفيما أشار إلى أن هذه الآفة تزيد معدلات الفقر والبطالة وتقوض فرص التنمية وتعرقل عمل المؤسسات الديمقراطية، شدد على اهمية إصلاح منظومة التشريعات القانونية ذات الصلة بمكافحة الفساد.

ممثل مجلس القضاء الأعلى نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة القاضي إياد محسن ضمد، أكد في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس مجلس القضاء فائق زيدان خلال احتفالية أقامتها بعثة الاتحاد الأوروبي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد وحضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الفساد يؤثر سلبا على جميع مفاصل الحياة ويصيب الضرر مؤسسات الدولة كافة وأغلب شرائح المجتمع".