رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن استقبال 20 ألف معتمر في شهر أغسطس

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم السبت، أنها ستستقبل 20 ألف معتمر من داخل المملكة وخارجها، بداية من 10 أغسطس.

وقال المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة، المهندس هشام سعيد، في تصريحات إعلامية إن هؤلاء المعتمرين “يشكلون أولى الدفعات بعد انقضاء موسم الحج، مشيرا إلى أن رحلاتهم ستشمل زيارة المدينة المنورة، وسيتم الحجز لأداء العمرة من خلال تطبيق “اعتمرنا”.

وأضاف أن قدوم المعتمرين من خارج المملكة متاح للقادمين من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، ووفقا لما تقرره وزارة الصحة والهيئة العامة للطيران المدني”، مشيرا إلى “أنه ستتم زيادة أعداد المعتمرين تدريجيا في الفترات القادمة”.

وأعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، نجاح خطة الحج الصحية لهذا العام، وخلوه من تفشي كورونا والأمراض الوبائية الأخرى.

وأكد أن الجهود المبكرة والإجراءات الاحترازية في التعامل مع الوضع الصحي للجائحة خلال موسم حج هذا العام الذي استدعى اقتصار أداء الحج على 60 ألف حاج من مستكملي اللقاح، أسهمت في الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج، معرباً عن شكره للحكومة الرشيدة لدعمها غير المحدود للوزارة ومنسوبيها وجميع قطاعات الدولة العاملة خلال موسم الحج.

وكانت قد قلصت السعودية نهاية مايو الماضي عدد الدول المحظور القدوم منها بسبب فيروس كورونا المستجد إلى تسعة فقط.

والدول التي ما تزال محظورة هي الأرجنتين، وإندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وتركيا، وجنوب أفريقيا، ولبنان، ومصر، والهند، والإمارات.