رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوديجارد: نعرف ما هو هدفنا والحافز لدينا لتحقيقه

نشر
الأمصار

يرى مارتن أوديجارد، لاعب وسط آرسنال، أن انتصار المدفعجية الكاسح على لانس الفرنسي، أمس الأربعاء، 6-0 يرسل رسالة قوية للمنافسين، بعد ضمان التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أوديجارد، بحسب ما نقل موقع "سكاي سبورتس": "في كل مرة نلعب فيها نريد أن نرسل رسالة. بالطبع نسعى للفوز في كل مباراة نخضها، وأن نقدم مستوى مثل هذا".

وأضاف: "الطريقة التي بدأنا بها مباراة لانس كانت رائعة، سيطرنا تمامًا على الكرة، ولعبنا بإيقاع مرتفع، وبحدة كبيرة، وتمتعنا بالفاعلية أمام مرمى المنافس".

وواصل: "في المباريات القليلة الماضية قدمنا مستوى دفاعي جيد للغاية، وأردنا نظهر قدرتنا بالكرة بصورة أكبر وتسجيل المزيد من الأهداف".

وأتم: "نجحنا في القيام بذلك، كنا نعرف ما هو هدفنا والحافز لدينا لتحقيقه".

يذكر أن آرسنال ضمن التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في صدارة مجموعته، بصرف النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة أمام آيندهوفين.

وحسم آرسنال تأهله إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه مساء الأربعاء على ضيفه لنس 6-0، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وأحرز أهداف آرسنال كل من كاي هافيرتز (13) وجابرييل جيسوس (21) وبوكايو ساكا (23) وجابرييل مارتينيلي (37) ومارتن أوديجارد (45+1)، وجورجينيو (88 من ركلة جزاء).

وارتفع رصيد آرسنال إلى 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أيندهوفن، ليضمن التأهل متصدرا للمجموعة، فيما بقي رصيد لنس 5 نقاط في المركز الثالث، ليفقد فرصة التأهل.

وبدا آرسنال مصمما على حسم المباراة في وقت مبكر، فحصل مهاجمه جيسوس على تمريرة من أولكسندر زينتشينكو، ليسدد من موقف صعب في الشباك من الخارج بالدقيقة السابعة.  

ورفع الظهير الأيمن تاكيهيرو تومياسو، كرة عرضية، قابلها الألماني هافيرتز برأسه، لتمر الكرة بجانب القائم في الدقيقة الثانية عشرة.

وتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثالثة عشرة، عندما حاول دفاع لنس قطع عرضية تومياسو، لتصل إلى جيسوس الذي مرره برأسه نحو المندفع هافيرتز الذي تابعها من مسافة قريبة في المرمى.

ولم ينتظر آرسنال طويلا لإحراز الهدف الثاني، بعدما تمكن ساكا من تمرير الكرة بصعوبة داخل منطقة الجزاء إلى جيسوس، الذي راوغ مدافعا قبل أن يسدد الكرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس في الدقيقة 21.

وسرعان ما أضاف ساكا الهدف الثالث لآرسنال في الدقيقة 23، عندما ارتدت الكرة التي تصدى لها الحارس إثر تسديدة لمارتينيلي، من جسده إلى المرمى الخالي.