رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو زيارة انتصار السيسي لأطفال فلسطين بمستشفى العاصمة الإدارية

نشر
انتصار السيسي
انتصار السيسي

زارت انتصار السيسي، قرينة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطفال فلسطين الذين يتم رعايتهم في مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة.

وكانت انتصار السيسي، قالت عبر حسابها الرسمي بـ"فيس بوك" :"قلبي مع أبنائي من أطفال فلسطين الذين قمت بزيارتهم اليوم، في مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، للاطمئنان على رعايتهم والخدمة الطبية المقدمة إليهم، وأود أن أعرب عن خالص شكري وتقديري واعتزازي بالأطقم الطبية العاملة بالمستشفى، على ما رأيته من اهتمام ورعاية، وهو ما يؤكد الدور المصري العظيم في دعم ومساندة الأشقاء، بكافة السبل، في ظل هذه المحنة الصعبة".

 

قرينة الرئيس السيسي: مصر شعبًا وقيادة الداعم الأول لحقوق كل فلسطيني

نشرت انتصار السيسي قرينة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني الدمار والعدوان والاحتلال الإسرائيلي منذ 75 عامًا. 

وكتبت انتصار السيسي، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، :"في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. نحيي صمود الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه، ونؤكد أن مصر شعبا وقيادة هى الداعم الأول لحقوق كل فلسطيني ليتحقق حلمه ويعيش في دولته المستقلة بكل حرية وكرامة إنسانية".

وتُشارك مصر المجتمع الدولي في إحيائه لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يُحتفل به في يوم التاسع والعشرين من نوفمبر من كل عام، تضامناً مع شعب فلسطين الصامد، وتأكيداً على حضور القضية الفلسطينية حيةً وحاضرةً في المحافل الدولية وفي الضمير العالمي.

ويتزامن إحياء اليوم الدولي هذا العام، مع واقع أليم يشهد الشعب الفلسطيني فيه عدواناً غاشماً غير مسبوق، تُذبح فيه الإنسانية كل يوم منذ أكثر من أربعة وخمسين يوماً، في انتهاك سافر لقواعد القانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني.

ويقف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي أمام حصيلة مروعة من الضحايا المدنيين لهذا العدوان الذي أودى بحياة نحو ١٥ ألفاً من مدنيين، أغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى تعرض ملايين الفلسطينيين لممارسات تُخالف كافة مبادئ الإنسانية.

ومن هنا، تؤكد مصر، حكومةً وشعباً، من واقع مسئوليتها التاريخية وتضامنها العروبي والتزامها الدائم بالشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة، على دعمها الدائم وغير المحدود للشعب الفلسطيني في الدفاع عن قضيته باعتبارها القضية الأولى للأمة العربية، مؤكدةً أن ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية لم ولن تتغير، وأن التزامها بمسئوليتها إزاء القضية الفلسطينية التزام أصيل، تبذل في سبيله كل غال ونفيس حتى ينال الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة.

ومن جانب أخر، علق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على جهود الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، بشأن استمرار الهدنة الإنسانية في غزة.

وقال السيسي، في حسابه الرسمي عبر موقع التواصل "X"، اليوم الأحد: "أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لإتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين".

وأضاف السيسي: "اتطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وإقرار السلام الشامل والعادل في المنطقة".