رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فاطمة بنت مبارك تستقبل عددا من ضيفات الإمارات المشاركات في مؤتمر COP28

نشر
فاطمة بنت مبارك
فاطمة بنت مبارك

استقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية عددا من ضيفات الإمارات المشاركات في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP28.

واستقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك، كلاً من الملكة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية حرم جلالة ملك ماليزيا، والأميرة للا حسناء شقيقة ملك المغرب وازالي امباري حرم رئيس جزر القمر، وزيناش تاياتشيو حرم رئيس وزراء إثيوبيا، ومونيكا حينجوس حرم رئيس جمهورية نامبيا، وسيماء وازد كريمة رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الصديقة.

وخلال اللقاء الودي، تم تبادل الأحاديث عن علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والبلدان الشقيقة والصديقة خاصة فيما يتعلق بالأنشطة والمبادرات الاجتماعية والإنسانية وما يتعلق بالطفولة وتعزيز دور المرأة في تنمية وتطوير مجتمعاتها.

وتناول لقاء المشاركات أهداف مؤتمر الأطراف الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 12 من شهر ديسمبر المقبل وأهميته والتطلع إلى تعاون جميع دول العالم والأطراف المعنية لتحقيق نتائج ومخرجات ملموسة وطموحة وشاملة لمعالجة تحد تغير المناخ.

ومن جانبها، قامت الملكة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية ، بمنح الشيخة فاطمة بنت مبارك وسام العائلة الحاكمة من الدرجة الأولى لولاية (باهانج) الماليزية تقديراً لدورها في تعزيز العلاقات بين البلدين في الشؤون الاجتماعية والأعمال الإنسانية ومبادراتها الهادفة إلى تطوير دور المرأة وتعزيزه في المجتمعات.

كما منحت الملكة عزيزة أمينة ميمونة إسكندرية الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد آل نهيان حرم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وسام العائلة الحاكمة لولاية (باهانج) الماليزية تقديرا وتثمينا لدورها في المجال الاجتماعي والفكري والثقافي والإسهام في دعم المبادرات المعنية بتطوير المجتمعات.

وأقامت الشيخة فاطمة بنت مبارك مأدبة غداء تكريماً للضيفات المشاركات في مؤتمر المناخ، حضرها عدد من الشيخات والوفود المرافقة لضيفات البلاد.

الرئيس الإماراتي يلتقي عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في COP28

على هامش القمة، التقى الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، عدداً من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وقد التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كلاً على حده "سانتياغو بينيا رئيس جمهورية باراغواي وآبي أحمد رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا ودينغ شيو شيانغ الممثل الخاص لرئيس جمهورية الصين"، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" الذي بدأت أعماله اليوم في مدينة إكسبو دبي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وخلال اللقاء، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والضيوف "العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودولهم الصديقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك".

كما تطرقت اللقاءات إلى مؤتمر الأطراف "كوب 28" وأهمية التعاون والعمل الجماعي بين مختلف الأطراف المشاركة للخروج بنتائج نوعية تعطي دفعة قوية لمسار العمل المناخي بما يصب في مصلحة الجميع في العالم.

وقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد بزيارة إلى جناح أديس أبابا المشارك في مؤتمر "كوب 28" والذي يعرض تجاربها فيما يتعلق بتنفيذ مبادرة الإرث الأخضر وتطوير الطاقة المتجددة وغيرها من مبادرات الاستدامة.