رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سانشيز مارتينيز حكمًا لقمة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة الحكام بالإتحاد الإسباني لكرة القدم، عن حكم قمة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد والمقرر إقامتها الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من مسابقة الليجا على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

عيّنت لجنة الحكام بالإتحاد الإسباني، سانشيز مارتينيز حكمًا لإدارة موقعة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الـ 15 بالليجا، ويعاونه في غرفة الـ VAR الحكم هيرنانديز هيرنانديز.

وكان أخر لقاء قد أداره سانشيز مارتينيز بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في كامب نو، وإنتهي بفوز البارسا 1-0 في الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الماضي 2022-2023، والذي توج بلقبه الفريق الكتالوني.

يدخل فريق برشلونة مباراة أتلتيكو مدريد، بعد تعادل مُحبط أمام رايو فاليكانو بنتيجة 1-1 في الجولة الماضية، فيما فاز أتلتيكو مدريد على ريال مايوركا بهدف نظيف.

يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 31 نقطة وبفارق الأهداف عن برشلونة صاحب المركز الرابع.

تشافي: المشاكل لا يتم حلها نهائيًا في برشلونة

علّق المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة على فوز فريقه على بورتو البرتغالي، والتأهل إلى دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وأقيمت مباراة برشلونة ضد بورتو، على ملعب “مونتجويك”، ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024.

 

 

وبلغ برشلونة دور الـ16 من دوري الأبطال، بعدما نجح في الوصول إلى 12 نقطة ليتصدر المجموعة الثامنة، ويصل لثمن النهائي للمرة الأولى مُنذ عامين.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة آس الإسبانية: “لقد لعبنا مباراة جيدة جدًا ضد فريق رائع، كان رد فعلنا جيدًا، بعقلية الفوز في العديد من اللحظات، جاء هدف التعادل في وقت يناسبنا، ثم في الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد”.

 

وأضاف: “أنا سعيد للغاية، من أجل الفريق والنادي، كنا في حاجة إلى التأهل إلى دور الـ16 بعد عامين من الغياب”.

 

وواصل: “بين الشوطين أخبرتهم أنه يتعين علينا أن نتحلى بمزيد من الجرأة وبحثنا عن حلول لاستخلاص الكرة، لقد وجدناها بشكل جيد للغاية، لقد كان إينياكي بينا (حارس المرمى) استثنائيًا، ويتمتع بشخصية هائلة”.

 

وأردف: “في برشلونة لا يتم حل جميع المشاكل بشكل نهائي، ولكن اليوم مناسب لتهنئة الفريق والنادي على التأهل إلى المرحلة المقبلة، من خلال اللعب الجيد في العديد من مراحل المباراة”.

 

وبسؤاله حول إلى أي مدى يمكن أن يصل فريقه في دوري الأبطال: “عليك أن تسألني في فبراير، في الوقت الحالي.. دعونا نستمتع بما لدينا، وهذا نجاح، توجد فرق لم تتأهل حتى الآن.. وأنا أنتظر قرعة دوري أبطال أوروبا”.

 

وتابع: “بعد التأخر بهدف أمام بورتو كانت الأمور صعبة، ولكن كانت لدينا عقلية الفوز وظهرنا بشكل أفضل في الشوط الثاني وسعيد جدا بذلك الأمر”.

 

وأنهى تصريحاته قائلًا: ” كانسيلو قدّم مباراة رائعة، وجواو فيليكس كان يحتاج إلى هدف خلال الفترة الحالية”.