رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: المشاكل لا يتم حلها نهائيًا في برشلونة

نشر
الأمصار

علّق المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة على فوز فريقه على بورتو البرتغالي، والتأهل إلى دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

 

وأقيمت مباراة برشلونة ضد بورتو، على ملعب “مونتجويك”، ضمن لقاءات الجولة الخامسة لدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024.

 

وبلغ برشلونة دور الـ16 من دوري الأبطال، بعدما نجح في الوصول إلى 12 نقطة ليتصدر المجموعة الثامنة، ويصل لثمن النهائي للمرة الأولى مُنذ عامين.

 

 

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة آس الإسبانية: “لقد لعبنا مباراة جيدة جدًا ضد فريق رائع، كان رد فعلنا جيدًا، بعقلية الفوز في العديد من اللحظات، جاء هدف التعادل في وقت يناسبنا، ثم في الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد”.

 

وأضاف: “أنا سعيد للغاية، من أجل الفريق والنادي، كنا في حاجة إلى التأهل إلى دور الـ16 بعد عامين من الغياب”.

 

وواصل: “بين الشوطين أخبرتهم أنه يتعين علينا أن نتحلى بمزيد من الجرأة وبحثنا عن حلول لاستخلاص الكرة، لقد وجدناها بشكل جيد للغاية، لقد كان إينياكي بينا (حارس المرمى) استثنائيًا، ويتمتع بشخصية هائلة”.

 

وأردف: “في برشلونة لا يتم حل جميع المشاكل بشكل نهائي، ولكن اليوم مناسب لتهنئة الفريق والنادي على التأهل إلى المرحلة المقبلة، من خلال اللعب الجيد في العديد من مراحل المباراة”.

 

وبسؤاله حول إلى أي مدى يمكن أن يصل فريقه في دوري الأبطال: “عليك أن تسألني في فبراير، في الوقت الحالي.. دعونا نستمتع بما لدينا، وهذا نجاح، توجد فرق لم تتأهل حتى الآن.. وأنا أنتظر قرعة دوري أبطال أوروبا”.

 

وتابع: “بعد التأخر بهدف أمام بورتو كانت الأمور صعبة، ولكن كانت لدينا عقلية الفوز وظهرنا بشكل أفضل في الشوط الثاني وسعيد جدا بذلك الأمر”.

 

وأنهى تصريحاته قائلًا: ” كانسيلو قدّم مباراة رائعة، وجواو فيليكس كان يحتاج إلى هدف خلال الفترة الحالية”.

 

موعد المباراة القادمة لـ برشلونة

يستعد النادي الكتالوني لخوض مباراة هامة ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، الأسبوع القادم، في مواجهة من شأنها تحديد مصير البلوجرانا في المنافسة على اللقب.

 

وتقام مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، مساء الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023، على “مونتجويك”، بالجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني لموسم 2023/2024.