رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 48 فلسطينياً بالضفة والقدس

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 48 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم وطولكرم وقلقيلية وأريحا وطوباس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت هؤلاء المواطنين.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويعتقل 6 فلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مدينة طولكرم ومخيمها شمال الضفة الغربية، واعتقلت 6 فلسطينيين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة ضخمة، اقتحمت المدينة من المنطقة الغربية، وجابت مختلف شوارعها وأحيائها خاصة الحي الجنوبي والشرقي وصولا إلى مداخل المخيم.

وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال ترافقها الكلاب البوليسية، اقتحمت المخيم، وتمركزت في حارتي البلاونة وحمام، وشارع المدارس، ونشرت القناصة على أسطح المباني العالية في محيط المخيم، في الوقت الذي قامت جرافة الاحتلال بتجريف شوارع المخيم الرئيسة وتخريبها، وتحطيم مركبات وممتلكات الفلسطينيين.

وأوضحت أن مواجهات عنيفة دارت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، حيث وقعت عدة إصابات بجروح مختلفة في صفوف الفلسطينيين.

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله

قتل فجر اليوم الخميس، فلسطيني وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات أمام سجن عوفر العسكري، في بلدة بيتونيا غربي رام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، بمقتل الشاب فادي مؤيد بدران (21 عاما) غرب رام الله، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر، كما أصيب 4 بالرصاص الحي بالأطراف.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة "بيتونيا" غرب محافظة رام الله التي يقع بها سجن "عوفر" حيث ينتظر الفلسطينيون الإفراج عن الدفعة السادسة من الأسرى في إطار صفقة التبادل بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية وقطرية. 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت الأحياء القريبة من سجن "عوفر"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين كما هو المعتاد كل ليلة على مدى الليالي الخمس الماضية. 

وينتظر عند السجن المذكور المئات من المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين، حيث من المقرر الإفراج عن الدفعة السادسة من المعتقلين من سجون الاحتلال من أمام سجن "عوفر" العسكري، ضمن بنود "اتفاق الهدنة".