رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قتل فجر اليوم الخميس، فلسطيني وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات أمام سجن عوفر العسكري، في بلدة بيتونيا غربي رام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، بمقتل الشاب فادي مؤيد بدران (21 عاما) غرب رام الله، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في الصدر، كما أصيب 4 بالرصاص الحي بالأطراف.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة "بيتونيا" غرب محافظة رام الله التي يقع بها سجن "عوفر" حيث ينتظر الفلسطينيون الإفراج عن الدفعة السادسة من الأسرى في إطار صفقة التبادل بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية وقطرية. 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت الأحياء القريبة من سجن "عوفر"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين كما هو المعتاد كل ليلة على مدى الليالي الخمس الماضية. 

وينتظر عند السجن المذكور المئات من المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين، حيث من المقرر الإفراج عن الدفعة السادسة من المعتقلين من سجون الاحتلال من أمام سجن "عوفر" العسكري، ضمن بنود "اتفاق الهدنة". 

وصول الرهائن الإسرائيليين والتايلانديين إلى إسرائيل

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، منذ قليل، وصول الرهائن الإسرائيليين العشرة والتايلانديون الأربعة الذين أفرجت عنهم حماس في غزة إلى إسرائيل.

ونجحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تسهيل إطلاق سراح ونقل 16رهينة كانوا محتجزين في غزة.

وتتولى اللجنة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، مهمة تسهيل إطلاق سراح الرهائن من غزة والفلسطينيين من مراكز الاعتقال في إسرائيل بموجب شروط الهدنة المؤقتة بين الجانبين.

بايدن: المحتجزة الأمريكية المُفرج عنها من جانب حماس وصلت مصر بأمان

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن المحتجزة الأمريكية التي أفرجت عنها حماس اليوم موجودة في مصر بأمان، وستعود إلى الولايات المتحدة قريبًا بصحبة أبنائها، وفقا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

حماس تُطلق سراح 10 رهائن إسرائيليين

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن نحو 10 رهائن إسرائيليين كانوا محتجزين في غزة تم تسليمهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عبر منصّة إكس (تويتر سابقاً) إنّ "المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتضمّنون 5 قصر و5 نساء، منهم من مزدوجي الجنسية: قاصر هولندي، ثلاثة ألمان، وأميركية واحدة"، مشيراً إلى أنّه مقابل هؤلاء ستطلق إسرائيل سراح 30 أسيراً فلسطينياً.