رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن تدمير مُستودعات للوقود وأسلحة الطيران في أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، تدمير مجمع لإنتاج وصيانة الرادارات لأنظمة الدفاع الجوي "إس-300" و"بي-18" ومُستودعات للوقود وأسلحة الطيران في "أوكرانيا"، بضربة جوية تكتيكية دقيقة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيانها: "الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات من دون طيار وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية دمرت اليوم ورشة لإنتاج وصيانة الرادارات ومحطات الرادار ف-18 وأنظمة صواريخ إس-300 ومستودعات للوقود وذخائر للطائرات، وقضت على مئات الجنود ودمرت أسلحة وتجمعات عسكرية في 107 مناطق".

وأضافت الوزارة أنه تم إسقاط 38 مسيرة في دونيتسك ولوغانسك وخاركوف وخيرسون وزابوروجيه وتكبيد العدو أكثر من 620 قتيلا وجريحا على كافة المحاور خلال الـ24 ساعة الماضية.

روسيا تُعلن اعتقال عميل أوكراني في مدينة كيميروفو

اعتقل "الأمن الفدرالي الروسي"، في مدينة كيميروفو شرقي البلاد عميلًا جندته استخبارات كييف، حاول التوجه إلى أوكرانيا للقتال ضد الجيش الروسي، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأربعاء.

وجاء في بيان الأمن الروسي: "تم اعتقال أحد سكان كيميريفو البالغ من العمر 36 عاما، قرر التوجه إلى أراضي أوكرانيا والانضمام إلى القوات الاوكرانية. وكشف التحقيق أنه أجرى اتصالا عبر برنامج مراسلة سري، مع منسق أوكراني مجهول وأبدى رغبته في السفر إلى أوكرانيا للقتال ضد القوات الروسية".

ولفت البيان إلى أن الموقوف عبّأ استمارة طلب الالتحاق بالقوات الأوكرانية واقتنى لباسا مموها وأدوية وضمادات وأجهزة اتصال وتذاكر السفر إلى أوكرانيا، قبل القبض عليه بالجرم المشهود.

روسيا تُعلن تدمير مُسيّرة أوكرانية في أجواء مقاطعة ريازان

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها بواسطة أنظمة الدفاع الجوي، أسقطت مُسيّرة أوكرانية، في أجواء مقاطعة ريازان، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الثلاثاء.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "اليوم، في حوالي الساعة 21:30 بتوقيت موسكو، تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيّرة على أهداف في الأراضي الروسية، فيما دمرت أنظمة الدفاع الجوي في أثناء الخدمة المسيرة الأوكرانية فوق أراضي مقاطعة ريازان".

وقال حاكم مقاطعة ريازان، بافل مالكوف، في قناته على "تيليغرام": "بحسب المعلومات الأولية، لم تقع إصابات أو أضرار مادية".

وذكر موقع "Rzn.info"، أنه "سمع دوي انفجارين في السماء فوق ريازان، ومن المفترض أن المسيرة حاولت مهاجمة قاعدة دياغيليفو الجوية العسكرية".

كما أسقطت الدفاع الروسية في وقت سابق، مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة روستوف على الدون جنوب غربي روسيا.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 595 عسكريا أوكرانيا وإسقاط صاروخي "إس-200"، و21 مسيرة أوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

روسيا تُعلن تدمير مُسيّرة أوكرانية في سماء مقاطعة سمولينسك

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرة بدون طيار أوكرانية في سماء مقاطعة سمولينسك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن "أنظمة الدفاع الجوي رصدت طائرة مسيرة في الساعة 23.20، تم إطلاقها من قبل نظام كييف في محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي"، مضيفة أن الدفاع الجوي تمكن من تدمير المسيرة التي كانت تحلق في أجواء مقاطعة سمولينسك.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع إسقاط صاروخين أوكرانيين من نوع "أس-200" فوق بحر آزوف، أطلقتهما قوات كييف.

روسيا تُعلن تدمير 4 زوارق مُسيّرة أوكرانية في البحر الأسود

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها دمرت في مياه البحر الأسود 4 زوارق مُسيّرة أوكرانية كانت تتجه نحو شبه جزيرة القرم، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الأربعاء.

وقالت الدفاع الروسية في بيان مقتضب لها فجر اليوم الأربعاء: "في 22 نوفمبر، تم اكتشاف أربعة زوارق مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية في الجزء الغربي من البحر الأسود، متجهة نحو شبه جزيرة القرم".

وأضاف البيان أنه "تم تدمير جميع الأهداف المكتشفة".

وكانت الدفاع الروسية أعلنت يوم الجمعة الماضي أن طيران البحرية الروسية دمر 7 زوارق مسيرة وسفينة سريعة من نوع "فيلارد" على متنها قوات أوكرانية في مياه البحر الأسود.