رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: عازمون على ضمان إطلاق سراح جميع الرهائن بغزة

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه عازم على ضمان إطلاق سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم حركة "حماس" في غزة، وذلك بعد إطلاق سراح الأمريكية ليئات بينين.

 

 

ونقلت رويترز عن بايدن قوله في بيان أصدره البيت الأبيض: "لا نزال عازمين على ضمان إطلاق سراح كل شخص احتجزته حماس خلال هجومها الإرهابي الوحشي على إسرائيل في 7 أكتوبر، بما في ذلك أفيف زوج ليئات".

 

جيش الاحتلال: حماس تخاطر بحياة المحتجزين لديها


أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، بأن حكومة إسرائيل واصلت الطلب من الصليب الأحمر بزيارة المحتجزين في غزة.

 

وأضاف هاغاري، خلال مؤتمر صحفي: حماس تخاطر بحياة المحتجزين لديها، ونجمع المعلومات لاسترجاعهم.

 

وزعم أن جيش الاحتلال قام بتصفية المخربين الذين هاجموا قواتهم بالأمس على خط الهدنة في شمال قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يفحص المعلومات بخصوص عائلة بيباس وحماس مسؤولة عن حياة المحتجزين.

 

وقال إن: «الجيش مستعد لمواصلة المعركة ورئيس الأركان صدق على خطط جديدة للمستقبل».

 

اجتماع أمني في إسرائيل لمناقشة تمديد الهدنة مع حماس


أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن هناك اجتماعًا أمنيًا في دولة الاحتلال الإسرائيلي سينعقد الليلة لمناقشة احتمال تمديد الهدنة المؤقتة مع حماس لمدة يومين.

وقال القيادي بحركة حماس أسامة حمدان إن الحركة لن نتحدث بشيء عن تبادل الأسرى الإسرائيليين العسكريين لدينا، قبل وقف العدوان  الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة.

 

ويأتي ذلك مع اقتراب انتهاء الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس، وسط جهود مصرية كبيرة من أجل التوسط لتمديد الهدنة في القطاع، وصولا لوقف كامل لإطلاق النار.

 

جيش الاحتلال يقتحم بلدة "بيتونيا" غرب محافظة رام الله


اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة "بيتونيا" غرب محافظة رام الله التي يقع بها سجن "عوفر" حيث ينتظر الفلسطينيون الإفراج عن الدفعة السادسة من الأسرى في إطار صفقة التبادل بين "حماس" والاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصرية وقطرية. 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت الأحياء القريبة من سجن "عوفر"، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين كما هو المعتاد كل ليلة على مدى الليالي الخمس الماضية. 

 

 

وينتظر عند السجن المذكور المئات من المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين، حيث من المقرر الإفراج عن الدفعة السادسة من المعتقلين من سجون الاحتلال من أمام سجن "عوفر" العسكري، ضمن بنود "اتفاق الهدنة". 

 

وصول الرهائن الإسرائيليين والتايلانديين إلى إسرائيل


أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، منذ قليل، وصول الرهائن الإسرائيليين العشرة والتايلانديون الأربعة الذين أفرجت عنهم حماس في غزة إلى إسرائيل.

ونجحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تسهيل إطلاق سراح ونقل 16رهينة كانوا محتجزين في غزة.