رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفينة حربية أمريكية تُسقط مسيرة حوثية جنوب البحر الأحمر

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن سفينة حربية أمريكية أسقطت،صباح الأربعاء، أثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر طائرة مسيّرة إيرانية الصنع أطلقت من منطقة في اليمن يسيطر عليها الحوثيون.

 

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى "سنتكوم" في بيان على منصّة "إكس" إنّه قرابة الساعة 11,00 بتوقيت صنعاء، وأثناء إبحارها في جنوب البحر الأحمر، أسقطت المدمرة كارني المزوّدة بصواريخ موجّهة "طائرة بدون طيّار إيرانية الصُنع من طراز كاس-04 انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

وأشارت إلى أنّه "على الرّغم من أنّ نواياها غير معروفة، إلا أنّ المسيّرة كانت متّجهة نحو السفينة الحربية"، ومؤكّدة أنّ القوات الأمريكية لم تتكبّد خسائر في العديد أو العتاد.

 

اليمن والمغرب يبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين


بحث وزير الصناعة والتجارة اليمني، محمد الأشول، مع نظيره المغربي رياض مزور، سبل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في المجال التجاري بين البلدين.

وناقش الجانبان - خلال اللقاء، وفقًا لقناة (اليمن) الفضائية الرسمية، الثلاثاء، سُبل تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة في المنطقة، وكذلك تطوير التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لتحقيق الاستفادة القصوى من البرامج والمشروعات المقدمة وتبادل الخبرات، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الوزيران، ضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين اليمن والمغرب، فضلاً عن أهمية إيجاد آلية تضمن التنسيق بين رجال الأعمال والمستثمرين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

المغرب والنمسا يبحثان تعزيز التعاون الأمني

أجرى المدير العام للأمن الوطني في المغرب عبد اللطيف حموشي، اليوم الثلاثاء بالعاصمة النمساوية (فيينا)، محادثات ثنائية مع عمر حيجاوي بيرشنر، المدير العام لمصالح حماية الدولة والاستخبارات بجمهورية النمسا.

جرى اللقاء على هامش مشاركة الحموشي، في أعمال الدورة الواحدة والتسعين للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "إنتربول"، التي تحتضنها العاصمة النمساوية فيينا خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى أول ديسمبر.

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المغرب والنمسا في جميع المجالات الأمنية، وكذا آليات تطوير هذا التعاون المشترك لمواجهة مختلف التحديات والتهديدات الأمنية.

تأتي هذه الزيارة في إطار التزام المغرب بتدعيم التعاون الأمني على المستوى الدولي، وكذا حرصه على تبادل تجاربه وخبراته في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة مع الأجهزة الأمنية في مختلف الدول ومع جميع الشركاء الدوليين.