رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السجن المؤبد لداعشي بتهمة استهداف قوات الجيش

نشر
الأمصار

قضت محكمة جنايات ديالى بالعراق، بالسجن المؤبد بحق إرهابي ينتمي لتنظيم داعش، بجريمة نصب عبوة ناسفة استهدفت قوات الجيش العراقي.

 

 

وأفاد المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى - في بيان - بأن محكمة جنايات ديالي أصدرت حكمها بالسجن المؤبد بحق مجرم إرهابي ينتمي لعصابات "داعش" الإرهابية لقيامه بنصب عبوة ناسفة على قوات الجيش العراقي في الفرقة الخامسة أدت إلى إصابة أحد أفرادها بساقيه الأيمن والأيسر وإضرار بالآليات العسكرية.

 

العراق يُعلن مقتل مطلوب بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، أن مطلوبًا قُتل بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط العاصمة "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وقال المصدر لوكالة إيرث نيوز، إن قوة أمنية خرجت لغرض تنفيذ واجب أمر قبض وتحري بحق أحد المطلوبين بقضايا تزوير وتهديد والذي كان يسكن داخل احد الشقق المشبوهة ضمن منطقة زيونة ببغداد.


 

وأضاف أنه أثناء إلقاء القبض على المتهم حصلت مقاومة وتشابك واعتداء من قبل المتهم حيث كان يروم سحب سلاح من أحد افراد المفرزة المنفذة للواجب، وبعد محاولته السيطرة على المتهم حصل إطلاق نار من مسدس المنتسب اعلاه أصابت المتهم بمنطقة الرقبة وفارق الحياة على الفور، مُشيرًا إلى أته تم توقيق المنتسب وفقا للقانون.

العراق يُعلن اعتقال 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة

أعلنت قيادة شرطة "بابل" في العراق، أنها تمكنت من إلقاء القبض على 6 مُتهمين في سيطرات بابل الرئيسة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الخميس.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "إجراءات التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات ضمن سيطرات المحافظة الرئيسة مكن مفارزها من إلقاء القبض على أربعة متهمين ضبط بحوزتهم على أكثر من 3 غرام مخدرات مع 6 أدوات تعاطي مختلفة وعدد قليل من الحبوب المخدرة".

وأضافت، أن "عمليات القبض تمت ضمن سيطرات (الشهيد العقيد خليل شلال، الشهيد العقيد سلام شنون، حلة – نجف"، مشيرة الى "تسليم المتهمين كافة الى الجهة المختصة بحسب قاطع المسؤولية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وفي سياق مُتصل، أعلنت قيادة شرطة بابل، عن تمكن مفارز سيطرة الشهيد العقيد خليل شلال من القبض على أحد المطلوبين بتهمة الخطف وفق المادة 423 من قانون العقوبات، خلال الممارسات الأمنية شمال المحافظة.