رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 4 مغاربة في غرق قارب قبالة سواحل جنوب إسبانيا

نشر
الأمصار

قالت الشرطة وخدمة الإنقاذ التابعة للحرس المدني الإسباني، اليوم الأربعاء، إن أربعة مهاجرين لقوا حتفهم بعد أن تم إلقائهم من زورق على بعد أمتار من شاطئ في قادس بجنوب إسبانيا.

وأضافت الشرطة الإسبانية أنه تم العثور على  أربعة رجال مغاربة "غرقى" قرب قاربهم قبالة سواحل مدينة قادش الإسبانية، بحسب وكالة رويترز.

وكان يستقل القارب أيضا 32 مهاجرا مغربيا آخر وصلوا إلى شاطئين قرب قادش.

ووصل المهاجرون الأربعة إلى الشاطئ وحرارة جسمهم منخفضة، ونُقل أحدهم إلى المستشفى.

وأعلنت الشرطة الإسبانية فتح تحقيقا في الواقعة.

وفي وقت سابق، أكد وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل الباريس، أنهم سيبذلون كل الجهود الممكنة لتحقيق السلام الذي بات مهما أكثر من أي وقت مضى، وجاء ذلك خلال اجتماع برشلونة مع اللجنة الوزارية العربية.

وزير خارجية إسبانيا يحضر مؤتمر مع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية

واعتبر وزير خارجية إسبانيا، أن السلطة الفلسطينية الشريك الوحيد الممكن والموثوق لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وقال إنه يجب أن يوضع ملف حل الدولتين على الطاولة.

وقال وزير خارجية إسبانيا، خوسيه مانويل ألباريس، خلال المنتدى، إن السلطة الفلسطينية هي الشريك الوحيد الممكن والموثوق للسعي إلى السلام في الشرق الأوسط.

وأشاد وزير خارجية إسبانيا، بجهود مصر في تهدئة الأوضاع بغزة باعتبارها شريك أساسي للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

أكد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، أن الاعتداء الإسرائيلي يجب أن يتوقف والصمت يجب أن ينتهي، مشددًا على أن إسرائيل لم تعمل لتحقيق السلام ولم تنفذ الاتفاقيات الموقعة وقوضت حل الدولتين.

كلمة وزير الخارجية الأردني باجتماع اللجنة الوزارية العربية في برشلونة:

وأوضح وزير الخارجية الأردني، خلال اجتماع برشلونة مع اللجنة الوزارية العربية، أنه على إسرائيل أن تفهم أننا لن نقبل ترحيل الفلسطينيين وإرغام سكان غزة على الخروج من أرضهم، مشددًا على أن هذا العام هو الأكثر دموية في الشفة الغربية ويجب وقف العنف فورًا.

وأشار إلى أن الحرب والنزاع بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية لم يبدأ في 7 أكتوبر فقط، بل هو نتيجة معاناة الشعب الفلسطيني على يد إسرائيل لعقود طويلة، متابعًا: “مستعدون للعمل مع شركائنا الأوروبيين لتجسيد حل الدولتين”.