رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تكشف الحالة الصحية لأميرها

نشر
الأمصار

قال الشيخ محمد العبدالله الصباح وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي إن حالة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الصحية مستقرة وما زال يتلقى العلاج اللازم.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الديوان الأميري يهيب بالجميع تحري الدقة واستيفاء المعلومات المتعلقة بصحة أمير البلاد من مصادرها الرسمية، مبتهلين إلى الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل ويمتعه بموفور الصحة والعافية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وإن حالته مستقرة.


ونقلت الوكالة عن وزير الديوان الأميري القول إن أمير الكويت "دخل المستشفى صباح اليوم إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية وإن الحالة الصحية له مستقرة".

 أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح 
 

ويعد الشيخ نواف (ولد في 25 يونيو/حزيران 1937م في مدينة الكويت) أحد مؤسسي الكويت الحديثة الذين أسهموا في إرساء دعائم الدولة، وشارك في عمليات النهضة والبناء والتنمية التي شهدتها البلاد منذ الاستقلال في 19 يونيو/حزيران 1961، وحتى اليوم، خصوصا بعد توليه مقاليد الحكم في 29 سبتمبر/أيلول 2020.

وتولى الشيخ نواف مقاليد الحكم في مرحلة مليئة بالتحديات، أبرزها انتشار جائحة كورونا، وتراجع أسعار النفط، إلا أنه تعهد عقب توليه الحكم أن يبذل غاية جهده وكل ما في وسعه "حفاظاً على رفعة الكويت وعزتها وحماية أمنها واستقرارها وضمانة كرامة ورفاه شعبها".

ويواصل الشيخ نواف مسيرة الحب والعطاء للكويت وأهلها، وجهوده المتواصلة للحفاظ على استقرار الكويت وتحقيق الخير والازدهار لأبنائها.

والكويت هي دولة عربية تقع في الشرق الأوسط من جنوب غرب القارة الآسيوية، وتحديدًا في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق، بينما يحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية. تبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع، في حين يبلغ عدد السكان طبقًا لآخر إحصاء 4,67 مليون نسمة.