رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وزير الداخلية بالحكومة المكلفة يبحث التحديات الأمنية بـ"الحقول النفطية" رأس لانوف

نشر
ليبيا
ليبيا

استعرض وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، اللواء عصام أبو زريبة، مع مدير أمن رأس لانوف اللواء أبو بكر خليفة المغربي، التحديات الأمنية في المنطقة التي تحتضن الحقول والموانئ النفطية الحيوية.

وحسب بيان الوزارة، تعهد وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، اللواء عصام أبو زريبة، بتوفير الدعم اللازم واتخاذ الإجراءات الضرورية لحل تلك المشاكل والصعوبات، بهدف تعزيز الأمن وتسهيل سير العمل الإداري في المديرية.

واستعرض الوزير ومدير الأمن العمل الأمني الحالي في رأس لانوف، ومهام المديرية في الحفاظ على أمن المواطنين ومكافحة الجريمة، والمشاكل والعراقيل التي تعترض سير عمل المديرية ومنتسبيها.

وعقد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، أسامة حماد، اجتماعًا عاديًا لحكومته بمدينة رأس لانوف.

وقال رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب في ليبيا، أسامة حماد، إن مدن الهلال النفطي تعاني من مشكلات خدمية في البنية التحتية والطرق، فضلًا عن أمراض مزمنة بسبب عمليات استخراج النفط على الرغم من أنها مصدر قوت الليبيين.

حالة الطقس في ليبيا الأربعاء 29 نوفمبر 2023 

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، تأثر الساحل الشرقي والجبل الأخضر برياح نشطة، مع ميل الطقس للاستقرار على بقية مناطق ليبيا.

حالة الطقس في ليبيا

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح غربية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية فمتغيرة الاتجاه خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و24 درجة مئوية، وتسجل زيادة تدريجية من الغد.

حالة الطقس في ليبيا

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة على سهل بنغازي، وتكون متغيرة الاتجاه وخفيفة السرعة غدا، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 20 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 درجة مئوية على المناطق الجبلية.

حالة الطقس في ليبيا

وفي طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 22 و29 درجة مئوية.

حالة الطقس في ليبيا

وأخيراً في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و24 درجة مئوية.