رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استبعاد حكم الفيديو في لقاء باريس سان جيرمان ونيوكاسل في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية مساء الأربعاء، أنه تم استبعاد طاقم حكام الفيديو الذي أدار لقاء باريس سان جيرمان ونيوكاسل، من إدارة مباريات أخرى لاحقا في الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويوم الثلاثاء، سجل كيليان مبابي ركلة جزاء مثيرة للجدل للغاية في الثامنة من الوقت بدل الضائع، بعد أن قرر حكم الفيديو المساعد وجود لمسة يد على مدافع نيوكاسل تينو ليفرامينتو تستدعي احتساب المخالفة.

ودعا حكم الفيديو البولندي توماش كوياتكوفسكي، حكم الساحة سيمون مارسينياك إلى الشاشة في الوقت بدل الضائع، قبل أن يحتسب الحكم ركلة الجزاء لأصحاب الأرض، أحرزوا من خلالها هدف التعادل 1-1.

وكان من المقرر أن يتولى كوياتكوفسكي دور تقنية الفيديو في مباراة ريال سوسيداد مع ريد بول سالزبورج ليلة الأربعاء، ولكن تم استبداله الآن بالحكم الألماني ماركو فريتز، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل".

وشعر عدد كبير من النقاد والمشجعين بالغضب والحيرة، من منح ركلة الجزاء المتأخرة لباريس سان جيرمان، ما حرم فريق المدرب إيدي هاو من تحقيق فوز تاريخي خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا.

وكان نيوكاسل على بعد دقائق من الفوز 1-0 في العاصمة الفرنسية، والذي كان سينقل الفريق الإنجليزي إلى المركز الثاني في مجموعته.

ومع ذلك، حصل أصحاب الأرض على فرصة التعادل من ركلة جزاء بعد أن لمس ليفرامينتو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، بعد أن اصطدمت الكرة بصدره أولا ثم بكوعه.

وتعادل فريقا باريس سان جيرمان ضد نيوكاسل يونايتد 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

باريس سان جيرمان ضد نيوكاسل يونايتد

جاء هدف نيوكاسل يونايتد عن طريق إيزاك في الدقيقة 36 من عمر المباراة بينما تعادل باريس سان جيرمان عن طريق النجم كيليان مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 97 من عمر المواجهة.

ويتواجد باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد فى المجموعة السادسة (مجموعة الموت) من مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، برفقة كل من فريق ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني.