رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء الصومال يحث سكان جوبالاند على المساهمة في الحرب ضد حركة الشباب

نشر
رئيس وزراء الصومال
رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري

حث رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، سكان ولاية جوبالاند الإقليمية على المساهمة في الحرب ضد حركة الشباب ودعم حكومته في تحرير المناطق المتبقية تحت سيطرة الحركة.

وأشار رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، إلى أن من المقرر أن تبدأ عملية عسكرية واسعة النطاق في جوبالاند في الأسابيع المقبلة، في إطار المرحلة الثانية من العمليات ضد المسلحين.

وكشف رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، عن أنه سيتم نشر قوات إضافية في المناطق في ولاية جوبالاند الإقليمية، مشددا على الحاجة إلى دعم السكان المحليين للحرب ضد حركة الشباب.

وكان رئيس الصومال، حسن شيخ محمود، أكد مؤخرا التزام حكومته بطرد مقاتلي حركة الشباب من البلاد، موضحا أن الحكومة الفيدرالية لن تفاوض المقاتلين.

الصومال.. مقتل عناصر من حركة الشباب في عملية بإقليم غلغدود

قال الجيش الصومالي، إن قواته قتلت 6 من مسلحي حركة الشباب خلال عملية عسكرية في إقليم غلغدود بولاية غلمدغ الواقعة بوسط الصومال.

واستهدفت العملية التي نفذها الجيش الصومالي والسكان المحليون مواقع حركة الشباب في المناطق الشرقية من بلدة بودبود في الإقليم.

وكانت الحكومة الصومالية قد أعلنت في 6 أغسطس عن بدء "المرحلة الأولى" من الحملة العسكرية ضد حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة في ولايتي هيرشبيلي وغلمدغ.

رئيس الصومال: لا حوار مع حركة الشباب وسنواصل الحرب ضدها

استبعد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، أي حوار بين حكومته وحركة الشباب، وأشار إلى أن الحكومة الصومالية ملتزمة بالقضاء على الجماعة عسكريا.

وقال رئيس الصومال حسن شيخ محمود، إن الحكومة حققت نجاحا كبيرا في الحرب ضد حركة الشباب وحررت الكثير من الأراضي التي أعادت الحكومة إليها الاستقرار.

وأوضح رئيس الصومال، أن هناك حاجة إلى تحرير جميع مناطق البلاد من حركة الشباب، مضيفًا أن الأصدقاء يمكن أن يدعموا الحرب بالأسلحة وغيرها من الاحتياجات لكن الصوماليين هم الذين يجب عليهم أن يواجهوا مسلحي الشباب في ميادين القتال.

وذكر رئيس الصومال حسن شيخ محمود، أن الحكومة الصومالية نجحت في تحرير أكثر من 80 منطقة من مقاتلي حركة الشباب وتجفيف موارد الجماعة الاقتصادية.