رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم "الجلزون" شمال رام الله (شاهد)

نشر
الأمصار

اقتحم "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مخيم الجلزون شمال رام الله بالضفة الغربية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

ووثق مقطع فيديو مُتداول، جانب من اقتحام قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، وقت الأذان.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مُنذ قليل، بلدتي يعبد وعرابة، وقريتي جلبون وفقوعة في محافظة جنين، بالتزامن مع اقتحام مدينة جنين ومخيمها.

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عدة أحياء فيها وعددًا من المنازل، واستولت على مركبة لأحد المواطنين الفلسطينيين، ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

الاحتلال الإسرائيلي يتسلم قائمة بأسماء الرهائن المُنتظر إطلاق سراحهم

أعلنت "حكومة الاحتلال الإسرائيلي"، أنها تسلمت قائمة بأسماء الرهائن المُنتظر إطلاق سراحهم اليوم من قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه تلقى قائمة بأسماء الرهائن الإسرائيليين المقرر أن تطلق حماس سراحهم في وقت لاحق اليوم، وهم المجموعة السادسة من الرهائن التي سيتم الإفراج عنهم كجزء من هدنة مؤقتة في غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف مكتب نتنياهو في بيان صادر عنه أنه تم إبلاغ عائلات المدرجين في القائمة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

واليوم هو اليوم الثاني في تمديد وقف إطلاق النار في غزة المقرر أن يتم ليومين. وكجزء من وقف القتال، أطلقت حماس سراح الرهائن الذين احتجزوا خلال الهجوم الموسع في 7 أكتوبر، مقابل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ودخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيمي "عقبة جبر وعين السلطان" في أريحا

اقتحم "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مخيمي عين السلطان وعقبة جبر، في مدينة أريحا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت أريحا من عدة محاور وداهمت مخيم عقبة جبر برفقة جرافة عسكرية واقتحمت عددًا من منازل المواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان وتمركزت وسط أحد أحيائه.

وأضافت المصادر، أن مواجهات عنيفة تخللها إطلاق الاحتلال الرصاص الحي اندلعت في مخيمي عين السلطان وعقبة جبر.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مُنذ قليل، بلدتي يعبد وعرابة، وقريتي جلبون وفقوعة في محافظة جنين، بالتزامن مع اقتحام مدينة جنين ومخيمها.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُحاصر 3 مستشفيات في مدينة جنين

أغلق "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، الطرق في محيط مستشفى الرازي، وحاصر محيط مستشفى ابن سينا والمستشفى الحكومي وسط اشتباكات في جنين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.

وكان قد أعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، أن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أفرجت اليوم عن مواطنان تايلانديان، إلى جانب 10 نساء إسرائيليات.

وأكد مكتب نتنياهو أيضا قائمة الأسرى الإسرائيليين المحررين، وهم تسع نساء مسنات وفتاة مراهقة، وكرر تعهده بإطلاق سراح جميع الرهائن، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي،في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن الرهائن الإسرائيليين المفرج عنهم من قطاع غزة في طريقهم إلى مصر بحسب ما أفاد به مندوبو الصليب الأحمر.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُصيب 4 فلسطينيين في بيت لحم

أُصيب 4 فلسطينيين برصاص "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، خلال مواجهات مخيم الدهيشة واعتقال 6 بينهم امرأة في مناطق مُتفرقة بـ بيت لحم، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الثلاثاء.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تحاصر بالدبابات عدة مناطق في شمال قطاع غزة، منعت وصول امدادات الوقود والأدوية لمستشفيات شمال القطاع، والمحاصرة منذ عدة أسابيع.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن مستشفيات، الاندونيسي، وكمال عدوان والعودة في شمال القطاع، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي تدفق إمدادات الوقود والأدوية لها، على الرغم من وجود مئات الجرحى والمرضى بداخلها، وتوقف المولدات الكهربائية فيها، مما جعل مهمة إنقاذ جرحى العدوان الإسرائيلي صعبة، داعية لتدخل دولي عاجل لإجبار الاحتلال على السماح بتدفق الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود لمستشفيات شمال القطاع.