رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنتر ميلان يخوض مواجهة صعبة أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يحل فريق "إنتر ميلان" الإيطالي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره "بنفيكا" البرتغالي، في المواجهة المقرر لها العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم إنتر ميلان تأهله لدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه المثير على مضيفه فريق ريد بول سالزبورج النمساوي، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب "ريد بول أرينا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من البطولة.

ويأتى النيراتزوى في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف فقط خلف ريال سوسيداد، بينما يحتل ريد بول سالزبورج النمساوي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ثم يتذيل بنفيكا الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

وفي نفس التوقيت، يلتقي فريق ريال سوسيداد مع منافسه سالزبورج النمساوى، على ملعب "أنويتا" ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من المسابقة الأوروبية.

وتأهل ريال سوسيداد الإسباني، رفقة إنتر ميلان، بعد فوزه فى وقت سابق على ضيفه فريق بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وحقق ريال سوسيداد مؤخرا أول فوزا على ملعبه، فى دوري أبطال أوروبا، بعد 20 عاما، على حساب فريق بنفيكا البرتغالي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

وذكرت شبكة "أوبتا"، أن ريال سوسيداد، نجح في تحقيق أول فوزا على ملعبه في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2003، على أولمبياكوس اليوناني، بهدف نظيف.

تعرف على أخر تطورات تجديد عقد لاوتارو مارتينيز مع إنتر ميلان

كشف بيبي ماروتا، المدير التنفيذي لفريق إنتر ميلان الإيطالي، أخر تطورات تجديد عقد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز نجم الفريق وقائده خلال الفترة المقبلة، ليواصل مشواره مع الأفاعي لأطول فترة ممكنة.

ويرتبط المهاجم الأرجنتيني مع فريق إنتر ميلان، بعقد يمتد حتى صيف 2026 المقبل، أي لمدة موسمين ونصف متتاليين، إلا أن النادي الإيطالي يسعى لتجديد عقده.

وقال بيبي ماروتا في تصريحات أبرزها الصحفي الموثوق فابريزو رومانو بشبكة سكاي سبورتس الإخبارية: “نحن في محادثات مع لاوتارو ووكيل أعماله، من أجل التوصل لاتفاق جديد، نحن هادئون للغاية”.

وأضاف بيبي ماروتا في تصريحاته قائلاً: “أعتقد أنه لن تكون هناك أي مشاكل في ذلك، لأن لاوتارو يريد البقاء هنا، لذا المحادثات جارية”.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن اسم المهاجم الأرجنتين ارتبط أكثر من مرة بحصوله على عروض من أجل الرحيل عن إنتر ميلان، أخرها من الدوري السعودي.

ماذا قدم لاوتارو مارتينيز مع إنتر ميلان؟

ومنذ انطلاق الموسم الحالي، شارك المهاجم الأرجنتيني مع إنتر ميلان خلال 17 مباراة، ضمن جميع البطولات التي ينافس عليها على الفريق ما بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوربا، حيث نجح في تسجيل 15 هدفًا وصنع إثنين أخرين.

وتعادل يوفنتوس مع ضيفه إنتر ميلان، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما الأحد بملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن لقاءات الأسبوع 13 من الدوري الإيطالي.

يوفنتوس تقدم بالهدف الأول في الدقيقة 27، قبل أن ينجح لاوتارو مارتينيز في معادلة النتيجة لإنتر بالدقيقة 33.

بهذا التعادل، بقى الوضع كما هو عليه ليواصل إنتر تصدره لجدول الترتيب برصيد 32 نقطة بفارق نقتطين عن اليوفي الذي يحل ثانيا ب 30 نقطة فقط.

دخل إنتر لأجواء اللقاء سريعا، حيث حصل الفريق على ركلة حرة من الجانب الأيمن نفذها ديماركو بعرضية داخل المنطقة لمسها دومفريس برأسية تمكن الحارس تشيزني من الإمساك بها. 

كييزا جناح يوفنتوس أضاع فرصة مؤكدة بالدقيقة 16، بعد رمية تماس نفذت من اليمين إلى رابيو الذي هيأها بشكل جيد إلى كييزا بمواجهة المرمى، ليطلق تسديدة قوية مرت فوق المرمى.

ومن كرة انطلق بها دومفريس من الجناح اليمين، مرر عرضية على القائم البعيد تابعها لاوتارو برأسية باتجاه الشباك تصدى لها تشيزني.

وعاد إنتر بعد ثواني بفرصة خطيرة بالدقيقة 19، بعد عدة تمريرات وصلت بالنهاية لكالهانجولو الذي أطلق قذيفة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيسر ليوفنتوس.

ومن هجمة مرتدة سريعة بالدقيقة 27 سجل يوفنتوس الهدف الأول، بعد خطأ فادح من دومفريس في الاحتفاظ بالكرة، ليتمكن فلاهوفيتش من قطعها بمنتصف الملعب ويمررها لكييزا الذي انطلق بسرعة ومرر الكرة إلى دوسان الذي دخل المنطقة وسدد الكرة مباشرة بيمناه داخل الشباك.