رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة: حماس لا تستخدم الرهائن الأمريكيين للضغط

نشر
الأمصار

كشف البيت الأبيض، أن المسؤولين الأمريكيين لا يرون أي مؤشرات على أن مقاتلي حركة حماس الفلسطينية يرفضون إطلاق سراح الرهائن الأميركيين في غزة لاستخدامهم وسيلة ضغط.

 

 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن واشنطن تأمل في إفراج حماس عن مزيد من الأمريكيين.

 

وتعتقد الولايات المتحدة بأن حماس تحتجز ما بين ثمانية وتسعة أمريكيين رهائن بعد إطلاق سراح طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات. 

 

وحول اعتزام إسرائيل استئناف القتال في غزة عقب انتهاء الهدنة الحالية، قال كيربي إن هناك حاليا مزيد من سكان غزة في الجنوب وبالتالي هناك عبء إضافي على إسرائيل لحماية أرواحهم في أي عملية.

 

جيش الاحتلال يُعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن جنين الواقعة في الضفة الغربية منطقة عسكرية مغلقة، بعد اقتحامها وفرض حصار على مخيمها، واعتقال شابين، بحسب ما ذكرت «وكالة معا الإخبارية» الفلسطينية.

وتجددت الإشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في مدينة ومخيم جنين، ورصدت جرافات الاحتلال وهي تقوم بتدمير البنية التحتية للطرقات في جنين

 

واشنطن: أوقفنا تحليق المسيرات فوق غزة أثناء الهدنة


أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي أوقف تحليق المسيرات لأغراض الاستطلاع فوق قطاع غزة خلال الهدنةبين إسرائيل وحركة حماس.

 

وأفاد المتحدث باسم البنتاجون البريجادير جنرال باتريك رايدر في مؤتمر صحفي قائلا "امتثالا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحماس، لا نقوم حاليا بعمليات الاستطلاع والمراقبة هذه، ولذلك تم إيقافها مؤقتا في الوقت الحالي".

 

الصليب الأحمر: نجحنا فى تسهيل إطلاق سراح 12 محتجزًا بغزة


أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، أنها نجحت في تسهيل إطلاق سراح ونقل 12 شخصًا من المحتجزين في غزة.

 

ووفقًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فمن المقرر نقل المحتجزين المحررين إلى نقطة التقاء، حيث ستقوم القوات الإسرائيلية بالتحقق من هوياتهم، قبل إدخالهم إلى إسرائيل عبر بوابة جانبية عند معبر كيرم شالوم.

 

"الأغذية العالمي": المجاعة تنتظر سكان غزة إذا لم تستمر الهدنة


وجه برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تحذيرًا من أن سكان غزة، خاصةً النساء والأطفال، معرضون بشدة لخطر المجاعة إذا لم تستمر الإمدادات الغذائية الإنسانية بعد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال برنامج الأغذية العالمي إنه قام بتسليم  مساعدات إلى 121 ألف شخص في غزة منذ بدء الهدنة، يوم الجمعة.

 

 

وأضاف أن توقف الحرب المؤقت، سمح أيضًا لفرقه بالدخول إلى مناطق الجيب المحاصر للمرة الأولى منذ فترة طويلة، مضيفًا أن ما يراه في قطاع غزة "كارثي".