رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديزني تواصل خسائرها بفيلم "Wish"

نشر
الأمصار

تستمر شركة “ديزني” في خسائرها مع أفلامها السينمائية خلال العام الجاري 2023، وكانت أحدث الخسائر مع فيلم الرسوم المتحركة “Wish” الذي كانت تتوقع الشركة أن تصل إيراداته الافتتاحية خلال عطلة نهاية الأسبوع لـ 50 مليون دولار، لكنه لم يحقق إلا 31 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لموقع “موجو بوكس أوفيس”.

وعلق الناقد اللبناني خليل حنون على الخسائر التي تصيب شركة “ديزني” من خلال الفيلم قائلًا: “الفيلم حصل فقط على 31 مليونًا وحلّ ثالثًا في شباك التذاكر الأميركي، أما عالميًا فالخيبة كانت أكبر خاصةً أنه فيلم عائلي، إذ جمع 17 مليونًا فقط”.

وتابع خلال تدوينة نشرها عبر حسابه على موقع تواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “شركة ديزني تفكر في ابقاء الفيلم فترة طويلة في الصالات عسى أن تكون الخسائر أخف وطأة، فالفيلم تكلّف نحو 200 مليون دولار”.

وتابع: “ديزني خسرت الكثير هذا العام وبيس لديها الآن سوى فيلم واحد حقق أرباحا جيدة وهو (Guardians of the Galaxy Vol. 3)”.

 

ديزني تتعرض لخسارة أكثر من 900 مليون دولار


ولم يكن فيلم “Wish” هو الفيلم الوحيد لـ “ديزني” الذي سجل خسائر هذا العام، ولكنه اضمن إلى القائمة والتي احتوت على مجموعة من الأفلام منها «The Little Mermaid» و«Elemental» و«Ant-Man and the Wasp: Quantumania» بالإضافة إلى «Indiana Jones and the Dial of Destiny»، وأوضحت التقارير إلى أن خسائر “ديزني” بلغت 900 مليون دولار بعد فشل 4 من إنتاجتها الكبرى في شباك التذاكر هذا العام، بالإضافة إللى خسارة 12 مليون مشترك على منصة “ديزني +”.


إيرادات فيلم "The Hunger Games" تتجاوز 137 مليون دولار عالميًا

 

حقق فيلم "The Hunger Games: The Ballad of Songbirds"، إيرادات وصلت إلى 137 مليونًا و199 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 17 نوفمبر الجاري، العمل من إنتاج شركة  Lions Gate Films، ووصلت مُدته إلى ساعتين و37 دقيقة.

وانقسمت إيرادات العمل بين 80 مليونا و963 بشباك التذاكر الأمريكي، و56 مليونا و235 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي.

يُركّز "The Ballad of Songbirds and Snakes" على كوريولانوس سنو، وهو صبي طموح، والذى أصبح في النهاية الزعيم المستبد لبلد بانيم البائس، وهو من إخراج فرانسيس لورانس، ومن بطولة توم بليث، راشيل زيجلر، هانتر شيفر، جيسن شوارتزمن وبيتر دينكلاج.

الجزء الأول من الفيلم من تأليف وإخراج جارى روس، ومن بطولة جنيفر لورنس وجوش هتشرسون وليام هيمسورث وويلو شيلد واليزابيث بانك وويس بينتلي وستانلى لوتسي.