رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. عقيلة صالح: اتفقت مع باتيلي على ضرورة إجراء الانتخابات

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب في ليبيا عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، أن المجلس قام بما هو مطلوب منه حسب اختصاصاته وأن القوانين المنجزة من لجنة (6+6 ) اساساً صحيحاً لإنجاز الاستحقاق الانتخابي و تشكيل حكومة موحدة مصغرة مهمتها تحقيق رغبة الشعب الليبي في الوصول إلى الانتخابات.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المجلس عبدالله بليحق أن عقيلة قدم اليوم إحاطة أمام المجلس حول مستجدات الأوضاع السياسية واللقاءات التي اجرها مؤخراً.

وأضاف "بليحق" أن رئيس مجلس النواب أكد خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للدولة "محمد تكالة" على ضرورة تنفيذ القوانين التي صدرت عن لجنة 6+6 ، كما أكد على إصرار مجلس النواب على تشكيل حكومة مصغرة ذات مهام محددة لإنجاز العملية الانتخابية.

وأضاف بليحق أن عقيلة صالح التقى بوزير خارجية المغرب "ناصر بوريطة "الذي أكد وقوف المغرب مع الشعب الليبي ودعم الوصول إلى تشكيل حكومة موحدة تجهز للانتخابات على أساس القوانين الصادرة عن مجلس النواب.

وفيما يتعلق بلقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الدعم في ليبيا " عبدالله باتيلي " ، أكد "عقيلة صالح" بأنه تم الاتفاق خلال اللقاء على ضرورة العمل لإجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة يتم الاتفاق على آلية تشكيلها في اقرب وقت ، بحسب بليحق.

كما أكد رئيس مجلس النواب على تلبية الدعوة للاجتماع الخماسي على أن يكون جدول أعمال الاجتماع محدد بالعمل على تشكيل حكومة مصغرة مهامها محددة يمنحها مجلس النواب الثقة ، وإجراء الانتخابات.

وأشار بليحق إلى أن مجلس النواب قرر بأن الجلسة القادمة للمجلس في مدينة الزنتان  دون أن يحدد موعدها.

ليبيا تشكل لجنة دائمة للكشف الجيني المبكر وعلاج الأمراض النادرة

نظم اجتماع تمهيدي في ليبيا للجنة الدائمة المشكلة بناءً على قرار مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، بحضور حيدر السائح مدير عام المركز.
الاجتماع ناقش بحسب المكتب الإعلامي للمركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، المهام المناطة باللجنة والتي تشمل آلية البدء في برنامج المسح الجيني المبكر وتحديد حالات الأمراض النادرة، بالإضافة إلى وضع خطط علاجية مثلى لهؤلاء المرضى.

وأشار المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، إلى أن تشكيل اللجنة يهدف إلى تنفيذ المهام المسندة إليها وتعميم جهودها في جميع مناطق ليبيا.