رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. ارتفاع المداخيل السياحية بـ32% مقارنة بالسنة الماضية

نشر
تونس
تونس

قال وزير السياحة في تونس، محمد المعز بلحسين، خلال رده على تدخلات النواب خلال جلسة عامة بالبرلمان، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، لمناقشة مشروع ميزانية وزارة السياحة لسنة 2024، إن الوجهة التونسية سجلت سنة 2022 نتائج ايجابية رغم المناخ العالمي المتوتر ومخلفات جائحة كورونا.

وقدّم وزير السياحة في تونس، محمد المعز بلحسين، أرقاما محينة إلى غاية 20 نوفمبر 2023، حيث تم تسجيل 8432 وافدا غير مقيم على تونس أي بزيادة مقدرة بـ51 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2022 وبزيادة بـ1 بالمائة مقارنة بما سجل في السنة المرجعية 2019.
وأعلن وزير السياحة في تونس، محمد المعز بلحسين، أنه تم تسجيل مداخيل قدرت بـ6437 مليون دينار أي بزيادة ب32 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2022 وبـ7 بالمائة مقارنة بسنة 2019 حسب بيانات البنك المركزي التونسي.

القبض على عدد من المفتش عنهم في قضايا إرهابية

تمكنت الوحدات الاستعلماتية بمنطقتي الحرس الوطني بمنوبة وطبربة ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بتونس من إلقاء القبض على 3 أشخاص مفتّش عنهم لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وصادرة في شأنهما أحكاما سجنية الأوّل لمدة سنة والثاني لـ7 سنوات والثالث 6 سنوات.

وفي ولاية صفاقس، نجحت دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالمحرس ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بصفاقس في القبض على شخصين مفتش عنهما لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكومان بالسجن لمدة 4 سنوات سجنا.

وفي المرسى، تمكنت وحدات التوقي من الارهاب بإقليم الحرس البحري بالشمال من ضبط مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي ومحكوم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف أشهر.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقّهم.

ديسمبر القادم.. التونسيون بالخارج بإمكانهم استخراج هوياتهم عن بعد

قال وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في تونس، نزار بن ناجي، لدى تفاعله مع تساؤلات وملاحظات النواب خلال الجلسة العامة المخصصة لمناقشة ميزانية الوزارة اليوم الاثنين إنه سيتم إتاحة جملة من الخدمات الالكترونية عن بعد للتونسيين بالخارج.

وأكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في تونس، نزار بن ناجي، أن الهوية الرقمية ستكون متاحة بداية من موفى ديسمبر القادم للتونسيين بالخارج الذين يعانون من تعطل وصعوبة كبيرة في تسلم وثائقهم الرسمية من خلال الولوج الى بوابة المواطن للانتفاع بهذه الخدمة اضافة للخدمات الإدارية.

كما أكد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في تونس، نزار بن ناجي، أن الوزارة بصدد العمل على إتاحة جملة من الخدمات الرقمية بالتنسيق مع وزارة الداخلية على غرار استخراج بطاقة عدد 3 والخدمات التي تهم الصناديق الاجتماعية على غرار الصندوق الوطني للتأمين على المرض والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وفق قوله.

يذكر أنه تم أمس الاثنين، المصادقة على ميزانية وزارة تكنولويات الاتصال لسنة 2024 ب118 نعم و8 احتفاظ و5 رفض.

وشهدت ميزانية وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي في تونس، زيادة بنسبة 6ر16 بنسبة مقارنة بالميزانية المعدلة لسنة 2023 حيث بلغت اعتمادات التعهد 000 412 284 دينار واعتمادات الدفع 000 150 175 دينار والحسابات الخاصة في الخزينة 000 000 97 دينار.