رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قذيفة إسرائيلية سقطت بالقرب من بلدة عيتا الشعب (رغم الهدنة)

نشر
عيتا الشعب
عيتا الشعب

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، عن سقوط قذيفة إسرائيلية بالقرب من بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان، وذلك رغم وجود هدنة واتفاق على الهدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي والتي وافق عليه حزب الله اللبناني بالتبعية.

غارات جوية على لبنان

وفي وقت سابق، أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي" في بيان، أنه قصف أهدافًا تابعة لـ "حزب الله" في لبنان، وذلك ردًا على عمليات إطلاق نار من داخل الأراضي اللبنانية تجاه شمال إسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

وقال الجيش في بيان: " (الخميس)، تم تحديد عدة عمليات إطلاق نار من لبنان إلى مواقع مختلفة عبر شمال إسرائيل. ردا على ذلك، يقوم الجيش الإسرائيلي بقصف مصادر النيران".

وأضاف: "وقصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي أهدافا إرهابية لحزب الله في لبنان، بما في ذلك منصات الإطلاق التي تم إطلاق الصواريخ منها باتجاه إسرائيل خلال الأيام القليلة الماضية، والعديد من المواقع العسكرية التي كان يعمل فيها إرهابيو حزب الله".

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني يوم الخميس قتل أربعة جنود من قوة إسرائيلية دخلوا إلى منزل في مستعمرة المنارة عبر استهدافهم ‏بصواريخ موجهة ‏مركزة وخاصة.

كما أعلن تنفيذ عدد كبير من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة".

ومساء يوم الخميس، أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدأ الساعة 7 صباح يوم غد الجمعة، كما أصدرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، بيانا توضيحيا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى التي تم الإعلان عنها.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.