رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رغم الهدنة.. أعمدة الدخان تتصاعد في غزة ومناطق الغلاف

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

تتصاعد أعمدة الدخان من عدد من المناطق من قطاع غزة، ويأتي ذلك رغم الاتفاق بين حماس والاحتلال الإسرائيلي على الهدنة ووقف إطلاق النار من الجانبين.

الهدنة بين حماس وقوات الاحتلال

تتصاعد أعمدة الدخان من عدد من المناطق من قطاع غزة
تتصاعد أعمدة الدخان من عدد من المناطق من قطاع غزة

وأمس الإثنين، أذاعت “الحدث العربية”، في مقطع فيديو تصاعد مكثف لأعمدة الدخان في إحدى المناطق بغلاف غزة، وجاءت هذه المشاهد وسط حالة من الهدنة التي اتفق عليها الجانبين من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

تتصاعد أعمدة الدخان من غلاف غزة
تتصاعد أعمدة الدخان من غلاف غزة

حماس تتفق مع مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة 

أعلنت حركة حماس في فلسطين، اليوم الإثنين، عن الاتفاق مع مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين.

وقالت حماس في بيان صحفي: “إنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة”.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية في قطر، ماجد الأنصاري، أن التوصل لاتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين.

وكتب الأنصاري علي “منصة “إكس”، “تعلن دولة قطر أن في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة”.

وفي وقت سابق، تلقى أمير قطر "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني"، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، إذ استعرض الطرفان مجريات تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة بين "حماس" وإسرائيل، حسبما أفادت وسائل إعلام قطرية، اليوم الأحد.

وأفاد الديوان الأميري القطري بأنه "جرى خلال الاتصال استعراض آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما مجريات تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية الذي تم التوصل إليه بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة والجهود الدولية المشتركة من أجل خفض التوتر والتصعيد وحماية أرواح المدنيين، واحترام القانون الإنساني الدولي، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غزة".