رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: نرفض أي احتلال إسرائيلي لغزة أو تهجير الفلسطينيين منها

نشر
المتحدث الإقليمي
المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية صامويل ويربيرغ

أكد المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية صامويل ويربيرغ، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بتمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين من الجانبين.

تأكيد على ترحيب أمريكا بالهدنة في غزة

وشدد المتحدث الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية، على أن بلاده ترفض أي احتلال إسرائيلي لغزة أو تهجير الفلسطينيين منها.

وأوضح مسؤول بالإدارة الأمريكية، أنه لا يعتقد أن حماس تعمدت احتجاز الأمريكيين.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي، على أنه على كافة الأطراف تجنب توسيع الصراع في قطاع غزة، موضحًا أن أمريكا تريد حماية مصالحها بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يزور وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، إسرائيل والضفة الغربية والإمارات الأسبوع الحالي، حسبما أفاد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المسؤول أمريكي وفقًا لموقع العربية، أن بلينكن سيناقش خلال زيارته بالمنطقة الحاجة إلى تحسين حماية المدنيين في قطاع غزة.

وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن بلينكن سيشدد أيضا في اجتماعاته على الحاجة لاستمرار زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، كما سيناقش بلينكن مبادئ واشنطن بشأن مستقبل غزة وإقامة دولة فلسطينية.

وفي وقت سابق من اليوم، اتصل وزير الخارجية الأمريكي بنظيرة القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، وجرى استعراض آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما مجريات تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية وتمديدها، بالإضافة إلى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وعلى جانب آخر، أعرب بلينكن عن شكره لمصر لشراكتها في اتمام اتفاق الأسرى في غزة.

وزير الخارجية الأمريكي يشكر مصر على إتمام صفقة الأسرى

أعرب وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، عن شكره لمصر لشراكتها في إتمام اتفاق الأسرى في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.

وقال بلينكن في تغريدة على إكس: "تحدثت مع نظيري المصري لشكر القاهرة على شراكتها في التوصل إلى اتفاق الأسرى من غزة".

وأضاف: "بحثت مع نظيري المصري تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين وزيادة المساعدات إلى غزة واتخاذ خطوات نحو تحقيق دولة فلسطينية قابلة للتطبيق ومزدهرة".

وكان أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أول أمس الأحد، عن ارتياحه للإفراج عن الرهائن اليوم، خاصة بالنسبة للفتاة الأمريكية التي احتفلت مؤخرًا بعيد ميلادها الرابع.