رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: نأمل تمديد الهدنة في غزة بعد اليومين الإضافيين

نشر
الأمصار

أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الولايات المتحدة تؤيد تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بعد اليومين الإضافيين أيضا، مؤكدًا أن ذلك يعتمد على حركة "حماس".

 

وقال كيربي: "بالطبع، نأمل في تمديد الهدنة مرة أخرى، لكن هذا سيعتمد على ما إذا كانت حماس ستواصل إطلاق سراح الرهائن".

 

 

وأشار كيربي إلى أن الهدنة الإنسانية، التي كانت مقررة أصلا لمدة أربعة أيام، سيتم تمديدها حتى صباح الخميس، وقال: "لقد أدت الهدنة الإنسانية بالفعل إلى وقف الأعمال القتالية، فضلا عن زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية. والآن، من أجل تمديد الهدنة، تعهدت حماس بإطلاق سراح 20 امرأة وطفلا آخرين خلال اليومين المقبلين".

 

جالانت: إسرائيل ستُقاتل على نطاق أوسع وأكثر كثافة بعد الهدنة


صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، قائلًا إن القتال في قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة سيصبح أكثر كثافة وسيشمل جميع أنحاء القطاع.

وأضاف جالانت: «سنستأنف القتال بعد انتهاء الهدنة بكثافة أكبر وسيعمل الجيش في جميع أنحاء قطاع غزة».

 

وبحسب وزير الدفاع الإسرائيلي، فإن حركة حماس الفلسطينية ستستخدم وقف إطلاق النار لإعادة تجميع صفوفها والراحة، وبالتالي، مع انتهاء الهدنة، ستضربها قوات الدفاع الإسرائيلية بمساعدة سلاح الجو والمدفعية وعندها فقط سيتم استئناف تقدم المشاة.

 

إسرائيل تُمدد اعتقال مدير مستشفى الشفاء في غزة 45 يومًا


أعلنت هيئة البث العبرية الرسمية، أنه تقرر تمديد اعتقال مدير مستشفى الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية، في غزة 45 يومًا والتحقيق معه تمهيدًا لاتهامه بمساعدة حركة حماس.

وكانت أعلنت هيئة البث لدى الاحتلال الإسرائيلي، قبل نحو أسبوع، أن قوات الاحتلال اعتقلت مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة الدكتور محمد أبو سلمية.

 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتادت أبو سلمية للتحقيق.

 

قوات الاحتلال تقتحم منازل أسرى مقدسيين مُقرر الإفراج عنهم الليلة


اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، منازل ذوي عدد من المعتقلين المقدسيين، المقرر الإفراج عنهم الليلة، ضمن الدفعة الرابعة من "صفقة التبادل". 

وأشارت مصادر فلسطينية في المدينة المحتلة، أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت منازل ذوي المعتقلين: نفوذ حماد في الشيخ جراح، وآدم غيث وصلاح الهدرة في بلدة الطور، ومحمد مهند أبو الحمص في العيسوية، وحذرتهم من إقامة أي مظاهر احتفال أو تجمعات.

 

وفي وقت سابق الليلة، نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيان قائمة أسماء الدفعة الرابعة من المعتقلين الأطفال والمعتقلات الذين سيتم الإفراج عنهم الليلة، ضمن بنود اتفاق "الهدنة الإنسانية".