رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تنشر أسلحة ثقيلة على طول الحدود مع جارتها الجنوبية

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، بأن كوريا الشمالية بدأت في إعادة بناء مواقع الحراسة ونشر أسلحة ثقيلة على طول الحدود مع كوريا الجنوبية.

 


وكشفت الوزارة - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - عن صور تظهر جنودا كوريين شماليين يقومون بتركيب نقاط حراسة مؤقتة، ويحملون ما يبدو أنها بنادق عديمة الارتداد، ويقفون للحراسة ليلًا داخل المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، بحسب ما نقلت وكالة "يونهاب".

 

يأتي هذا بعدما صرحت بيونج يانج الأسبوع الماضي باستئناف جميع التدابير العسكرية التي توقفت بموجب اتفاقية 2018، ردا على تعليق سيئول جزءا من الاتفاقية احتجاجا على إطلاق بيونج يانج قمرا صناعيا للتجسس العسكري.


وأُبرمت الاتفاقية العسكرية الشاملة في 19 سبتمبر من عام 2018 في ذروة المزاج التصالحي بين الكوريتين، وتدعو الاتفاقية إلى هدم نقاط الحراسة الحدودية على بعد كيلومتر واحد من الحدود، وحظر التدريبات والمناورات العسكرية بالقرب من الحدود البرية والبحرية، وإقامة مناطق حظر جوي على طول الحدود، من بين سلسلة من الإجراءات المصممة للحد من التوترات العسكرية، وقام الجانبان آنذاك بتدمير 10 نقاط حراسة لكل منهما، وسحب القوات والأسلحة منها.

 

كوريا الشمالية تنجح في وضع قمر صناعي عسكري بالمدار

 

نجحت "كوريا الشمالية"، في وضع قمر صناعي عسكري بالمدار، وستُطلق عدة أقمار صناعية أخرى "في فترة زمنية قصيرة" لتأمين قدراتها الاستطلاعية ضد كوريا الجنوبية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كوريا الشمالية أطلقت قمرا صناعيا للاستطلاع يسمى "مالليغيونغ -1" على نوع جديد لصاروخ "تشيولليما-1" من موقع الإطلاق في دونغتشانغ-ري على الساحل الغربي في الساعة 10:42 مساء يوم الثلاثاء.

وأضافت الوكالة أن "الصاروخ الحامل "تشيولليما-1" حلق بشكل طبيعي على طول مسار الرحلة المحدد مسبقا ووضع بدقة قمر الاستطلاع "مالليغيونغ-1" في المدار عند الساعة 22:54:13 بعد 705 ثوان من الإطلاق".

 

وأكدت أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون شاهد عملية الإطلاق في الموقع، وهنأ المسؤولين والعلماء والفنيين الذين شاركوا في الاستعدادات لعملية الإطلاق.

وشدد بيونغ يانغ على أن الإطلاق الأخير يحقق "المشروع" في تعزيز "قدراتها على الدفاع عن النفس"،

وتعهدت بإطلاق عدة أقمار صناعية إضافية للتجسس "في فترة قصيرة من الزمن".

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى أن "الإطلاق سيقدم مساهمة كبيرة في تعزيز الاستعداد الحربي للقوات المسلحة للجمهورية".