رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيسا الجمهورية والقضاء يناقشان معالجة المشاكل السياسية وفق الأطر الدستورية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان ورئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، معالجة المشاكل السياسية وفق الأطر الدستورية والقانونية.

وقال إعلام القضاء في بيان، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد".

وأضاف البيان، أن "الطرفين ناقشا معالجة المشاكل السياسية وفق الأطر الدستورية والقانونية".

الرئيس العراقي: أجرينا محادثات مهمة في أرمينيا

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، إجراءه محادثات مهمة في أرمينيا خلال زيارته الجارية هناك تناولت العديد من المجالات التي تحقق مصالح البلدين.

وقال  الرئيس العراقي في تدوينة على منصة اكس: "نشكر رئيس الجمهورية فاهاكن خاتشاتوريان والحكومة الأرمينية على كرم الضيافة".

وأضاف  الرئيس العراقي، أنه " أجرينا محادثات مهمة تناولت تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل آليات العمل المشترك في العديد من المجالات وبما يحقق المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين ويعزز الأمن والسلام في المنطقة والعالم".

رشيد: العراق يمر بمرحلة متميزة على صعيد استقراره الأمني والسياسي والاقتصادي

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، أن العراق يمر بمرحلة متميزة على صعيد استقراره الأمني والسياسي والاقتصادي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته، أن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد زار مدينة كيومري الأرمينية يرافقه رئيس جمهورية أرمينيا فاهاكن خاتشاتوريان على هامش زيارته إلى جمهورية أرمينيا".

وأضاف البيان، أن " الرئيسين زارا مركز تومو للتقنيات الإبداعية المتخصص بالتكنولوجيا والتعليم، وقدم للرئيس شرحاً مفصلاً عن آليات عمل المركز ونتاجاته وبرنامجه التعليمي الذي يغطي أكثر من دولة في أوروبا والشرق الأوسط".

وأشاد الرئيس، بحسب البيان، بـ"تطور المركز على مستوى الإنتاج والبرامج والتقنيات والتخطيط المستقبلي في مجال التعليم والتدريب"، مشيراً إلى "الرغبة في فتح مجالات تعاون وخطوط اتصال بين المركز والجانب العراقي للإفادة من خبراته وتقنياته في قطاعات التعليم والأمن والاقتصاد والحوكمة الرقمية".

المبادرة التقنية بين أرمينيا والعراق لربط الابتكارات

وأوضح البيان، أن "الرئيسين توجها إلى مقر قاعة حوار منتدى (المبادرة التقنية بين أرمينيا والعراق لربط الابتكارات) التي عقدت في القلعة السوداء الأثرية برعاية مركز تومو للتقنيات"، لافتا، إلى أن " الرئيس الأرميني جدد في بداية الندوة ترحيبه بزيارة رئيس الجمهورية والوفد المرافق والتي وصفها بالتاريخية والناجحة والتي ستساعد على تعميق علاقات الصداقة والتعاون البنّاء بين العراق وأرمينيا في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وتابع البيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تحدث أيضاً حول زيارته لأرمينيا ولقاءاته بالرئيس خاتشاتوريان ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان، فضلاً عن الاجتماع الموسع بين وفدي البلدين"، مؤكداً، أن "هذه الزيارة هي خطوة أولى على طريق مستقبل واعد للعلاقات الثنائية وبما يخدم مصالح البلدين في التطور والازدهار".